غبار الرياض يتسبب في تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية

غبار الرياض يؤدي لوقف الدراسة في السعودية للحفاظ على أرواح الطلبة والطالبات تم تعليق الدراسة في المملكة في الساعات الأولي من صباح اليوم ولم يتم الإعلان عن وقف الدراسة من أمس الأمر الذي أعتبره البعض استهوان بارواحهم وأرواح أولادهم، هناك أشخاص يأتون من أماكن بعيدة عن مدينة الرياض كان يجب التنبيه على وقف الدراسة من قبل، ولكن لن يتم حتى الآن وقف الدراسة بالجامعات وعلى جميع الطلبه الالتزام بالأمر ما تم الإعلان عنه هو وقف الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي فقط.

غبار الرياض يتسبب في تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية

غبار الرياض يتسبب في شل الحركة المرورية

تسببت العاصفة الرملية في الرياض في شل بعض حركة المرور صباح اليوم وذلك بسبب عدم الرؤية الواضحة على الطريق من كثرة الغبار الموجود على الطريق ومع ذلك يداوم البعض على عملهم، ولكن يشتكي البعض لعدم أخذ الحكومة قرار بوقف كافة المصالح الحكومية ولكن أكتفت فقط بوقف الطلاب من المدارس حتى تنتهي العاصفة الرملية التي من الممكن أن تتسبب في أختناق الكثير من البشر وليس فقط الأطفال غبار الرياض من الممكن أن يسبب الكثير من مشاكل التنفس عند الكبار والصغار.

غبار الرياض يتسبب في تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية 1 14/2/2018 - 8:27 ص

غبار الرياض يتسبب في تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية 2 14/2/2018 - 8:27 ص

إعلان وقف الدراسة

أعلنت الحكومة السعودية صباح اليوم في تمام الساعة الرابعة والنصف فجرآ الإعلان عن وقف الدراسة في المملكة لجميع المراحل الأساسية التعليمية بسبب غبار الرياض الذي يسبب الكثير من مشاكل الرئة وهذا القرار جاء للحفاظ على أرواح الأطفال، ولكن يوجد أشخاص كبار لا يستحملون هذه العاصفة، الأمر الذي أستاء منه الكثير حين أعلنت الحكومة هذا القرار ولم تلتفت إلي كبار السن.

بدورها، دعت وزارة الصحة إلى اتباع طرق الوقاية من الغبار؛ محذرة من أضرار بسبب احتوائه على جسيمات منها حبوب اللقاح والميكروبات.

وتقاسمت الرياض ومكة المكرمة أمس نصيبهما من العواصف الترابية التي اجتاحت معظم مدن المملكة، ما دعا وزارة الصحة إلى رفع حال التأهب في مرافقها لاستقبال أية حالات ربو أو ضيق في التنفس تتسبب فيها الأجواء المغبرة والتقلبات الجوية.

ودعت «الصحة» الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر، والتزام التدابير الوقائية لتجنب الأخطار الصحية المحتملة، وكذلك الأماكن المفتوحة، وخصوصاً مرضى الربو، أو المصابين بالأمراض التنفسية الصدرية، مؤكدة ضرورة ارتداء الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.