غداً.. عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة، وبدء تسجيل الطلاب المستجدين في المملكة عبر نظام “نور”

يعود جميع طلاب وطالبات التعليم العام والجامعي اعتباراً من غدٍ الأحد إلى مقاعد الدراسة في المملكة العربية السعودية بعد إجازة عيد الفطر المبارك، حيث يستكمل جميع الطلاب رحلتهم التعليمية وفقاً للإجراءات والبروتوكولات المعتمدة من قِبل الوزارة خلال الفصل الدراسي الثالث 1443هجرية.

عودة-الطلاب-إلى-مقاعد-الدراسة

وزارة التعليم تتابع انتظام العملية التعليمية

وأوضحت وزارة التعليم في المملكة أنَّها تتابع بشكلٍ مستمر جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب في جميع المحافظات والمناطق، كما تستمر الزيارات الميدانية لمسؤولي الوزارة ومديري إدارات ومكاتب التعليم للمدارس بهف الوقوف على الاستعدادات لاستقبال الطلبة وتهيئة البيئة المدرسية بالشكل المناسب، وتعمل الوزارة بالشراكة مع عددٍ من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني على توفير بيئة مدرسية آمنة، تساعد على التحصيل الدراسي الجيد لجميع الطلاب من مختلف المراحل.

عودة طلبة المدارس والجامعات لمقاعد الدراسة غداً

كما رحَّبت وزارة التعليم عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي المصغَّر تويتر بعودة الطلاب  بعودة الطلاب والطالبات للمدرسة، وانتظام العملية التعليمية.

العامري: نظام الـ3 فصول يساعد على زيادة عمق التعليم والمناهج

وبدوره أكد ‏المستشار التربوي والتعليمي الدكتور محمد العامري، أنَّه في جميع الدول يوجد عدد من الأنظمة التعليمية المختلفة، مشيراً إلى أهمية تعدد الفصول الدراسية، في تحسين العملية التعليمية، وأوضح “العامري” في لقاء مع قناة الإخبارية أن نظام الـ3 فصول دراسية يساعد على رفع مستوى التقييم وتحسين جودة العملية التعليمية، كما يساهم في زيادة عمق التعليم والمناهج، داعياً إلى تقييم هذه التجربة، ومتابعتها بشكلٍ مُستمر، وحشد الجهود لإنجاحها.

وكانت وزارة التعليم في السعودية، قد أعلنت مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال عبر نظام نور للعام الدراسي 1444هـ. والذي يبدأ غداً الأحد وفقاً لما هو موضحٌ من خلال الرابط من هنا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.