الأرصاد الجوية تُصدر تنبيهات لعدد من مناطق المملكة، عوالق ترابية مع انخفاض مستوى الرؤية الأفقية حتى مساء الخميس

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، عدداً من التنبيهات عبر نظام الإنذار المبكر بخصوص حالة الطقس اليوم الخميس في مناطق الرياض والشرقية ومكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم وعسير ونجران وحائل.

العواصف التربية

الأرصاد الجوية تصدر تنبيها لمنطقة الرياض

وحذَّر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة في تنبيه موجه لمنطقة الرياض من استمرار تأثير العوالق الترابية التي تسبب اخفاضاً كبيراً في مستوى الرؤية الأفقية. في كُلًّ من الزلفي والغاط والمجمعة وثادق وحريملاء إضافة إلى رماح وشقراء والسليل ووادي الدواسر والدوادمي والقويعية وعفيف والأفلاج والحريق والرين كما تمتد إلى حوطة بني تميم والخرج والدرعية والدلم والعاصمة الرياض والمزاحمية وضرما ومرات، ويستمر تأثيرها حتى الساعة الرابعة من مساء اليوم الخميس.

تنبيهاً آخر للمنطقة الشرقية

كما وجَّهت الأرصاد الجوية تحذيراً آخر للمنطقة الشرقية التي تشهد عوالق ترابية وتدني مستوى الرؤية الأفقية. في الإحساء والبطحاء والشيبة والعبيلة والعديد وبقيق وحرص وذعبلوتن تمتد إلى سلوى وعردة والجبيل والخبر والخفجي والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة والنعيرية وخريص وقرية العليا، وتستمر أيضاً حتى الساعة الرابعة من مساء اليوم.

"الأرصاد" يُنبِّه 8 مناطق: عوالق ترابية مع تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية

عوالق ترابية في مكة المكرمة والمدينة المنورة

ونبه المركز مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة التي تشهد عوالق ترابية وانخفاضاً في مستوى الرؤية الأفقية في الحناكية والمهد، إضافة إلى الخرمة والمويه وتربة ورنية وتستمر حتى مساء اليوم الخميس أيضاً.

تنبيهات لمناطق عسير ونجران وحائل والقصيم

وشملت تنبيهات الأرصاد الجوية مناطق عسير، ونجران، وحائل والقصيم حيث تشهد جميع تلك المناطق انخفاضاً كبيراً في مستوى الرؤية الأفقية بسبب العوالق الترابية التي تستمر حتى مساء اليوم وتمتد إلى مناطق العرين وبيشة وتثليث وطريب، إضافة إلى الخرخير وشرورة، وتصل إلى الحائط والسليمي والشملي والغزالة وسميراء وموقق والشنان وبقعاء وحائل، وإلى  الأسياح والبدائع والبكيرية والثامرية والخبراء والرس والشماسية والعمار والمذنب وبريدة وعنيزة وعيون الجواء والفوارة والنبهانية ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور، أيضاً.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.