عواصف ترابية وامطار.. الوطني للأرصاد يكشف عن موجة تقلبات جوية ويوضح المناطق المتأثرة

عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، كشف المركز الوطني للأرصاد عن موجة تقلبات جوية ستضرب معظم مناطق المملكة خلال الساعات القادمة، وتوقع خبراء الأرصاد أن تستمر تلك الموجة بداية من الأربعاء 9 مارس، إلى السبت الموافق 12 من الشهر نفسه، وخلال السطور القادمة سنتعرف على المزيد من التفاصيل.

عواصف ترابية وامطار.. الوطني للأرصاد يكشف عن موجة تقلبات جوية ويوضح المناطق المتأثرة 2 8/3/2022 - 2:38 م

موجة تقلبات جوية جديدة بالمملكة

حيث أوضح الوطني للأرصاد أن يومي الأربعاء والخميس سيشهدا عواصف ترابية وأتربة مثارة على عدد من المناطق:”تبوك، الحدودالشمالية، الحائل، الجوف”، وذلك بفضل نشاط الرياح السطحية التي تصل سرعتها إلى أكثر من 60كم/س، وتكون تلك العواصف الترابية مصحوبة بحالة من شبه انعدام أو انعدام للرؤية الأفقية على أجزاء من المناطق المذكورة.

عواصف ترابية وامطار.. الوطني للأرصاد يكشف عن موجة تقلبات جوية ويوضح المناطق المتأثرة 1 8/3/2022 - 2:38 م

حالة الطقس في السعودية خلال الفترة القادمة

  • بداية من الأربعاء إلى الجمعة: تشهد درجات الحرارة ارتفاعا على معظم مناطق المملكة يومي الأربعاء والخميس، ومن ثم تعاود درجات الحرارة الانخفاض على مناطق شمال وغرب المملكة من مساء الخميس، ثم على وسط وشرق المملكة من مساء الجمعة.
  • بداية من الأربعاء إلى السبت: تمتد العواصف الترابية  من مساء يوم الأربعاء إلى يوم السبت، ليشمل مناطق «القصيم، الرياض، الشرقية، نجران»، كذلك على الأجزاء الشرقية لمناطق «مكة المكرمة، المدينة المنورة، عسير، الباحة»، كما ستتأثر الأجزاء الساحلية لمناطق «تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة».
  • بداية من الخميس إلى السبت: يتسبب نشاط الرياح في ارتفاع الأمواج إلى أكثر من 2.5 متر، على سواحل مناطق “فرسان، جازان، شوما، ضباء، الوجه، أملج، نيوم، تبوك”، ويستمر التأثير حتى يومي الجمعة والسبت ليشمل سواحل منطقة المدينة المنورة ومكة المكرمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.