عقول سعودية أبهرت العالم في آيسف 2022

تصدر اسم مسابقة آيسف 2022 الدولية، مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث جوجل، حيث سيطرت الاحتفالات التي تعبر عن السعادة والابتهاج بتحقيق المنتخب السعودي فوزه بذلك المحفل العالمي.

عقول سعودية أبهرت العالم في آيسف 2022

وقد حقق المنتخب السعودي الإنجاز الأفضل وسط أكثر من 63 دولة أخرى.

مسابقة آيسف 2022 الدولية

هذه المسابقة الدولية المتميزة للعلوم والتكنولجيا، تعتبر من أقوى المسابقات في مجالها، ويتنافس فيها ثلاثة وستين دولة مشاركة، كما تعتبر المنصة العالمية للعديد من العلماء والنابغين على مستوى العالم، والمسابقة تعِد بأجيال نابغة قادرين على أن يكونوا رواداً بكافة مجالات العلوم والهندسة.

عقول سعودية أبهرت العالم في آيسف 2022
آيسف 2022

جوائز مسابقة آيسف 2022 لطلاب السعودية

حصل الطالب السعودي عبدالله الغامدي، ذو الـ 17 ربيعًا، على الجائزة التي تقدر بنحو خمسين ألف دولار، حيث قام بالتعديل على مادة من المعدن لتكون صالحة لاستخراج عنصر الهيدروجين بشكل سريع من الماء، والعمل على تخزينه بمنتهى الأمان.

كما حقق منصور المرزوقي، المركز الثاني بمجال هندسة البيئة؛ وذلك عن طريق مشروع يُسمى: تصميم إطار معدني عضوي متعدد الوظائف لالتقاط ثاني أكسيد الكربون، وذلك كي يكون مساعدًا في احتجاز غاز ثاني اكسيد الكربون ثم تحويله ضوئيًا.

أما السعودي الثالث الفائز في المسابقة فهو فيصل الخويطر، وقد فاز المركز الثاني بمجال علم النبات وذلك لعمله على مشروع في هذا التخصص يتعلق بالدراسة للبكتيريا من النوع النافع والمستخرجة من أشجار الزيتون، وإجمالًا يهدف المشروع إلى محاربة الجفاف.

عقول سعودية أبهرت العالم في آيسف 2022
آيسف 2022

الفائزون من الولايات المتحدة في مسابقة آيسف 2022

حصل الطالب ريشاب جين، من بورتلاند، لم يتجاوز عمره 17 عامًا، على جائزة 50 ألف دولار، بعد تطوير نموذج يقوم على أساسيات الذكاء الاصطناعي.

وفي المجمل، حققت الولايات المتحدة المراكز المتقدمة في هذه المسابقة الدولية المتميزة، والمعنية بأمر كل الطلاب المهتمين بالعلوم والتكنولوجيا.

عقول سعودية أبهرت العالم في آيسف 2022
آيسف 2022

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.