عقوبة قاسية تنتظر المصرية تالا صفوان بعد القبض عليها في السعودية

أعلنت السلطات السعودية في الساعات الماضية القبض على المصري تالا صفوان، بعد نشرها محتوى خادش بإيحاءات من شأنها المساس بالآداب العامة من خلال بث مباشر على صفحتها على الفيسبوك.

القبض على تالا صفوان

أكدت العديد من وسائل الإعلام السعودية أن المصرية تالا صفوان المقيمة بالمملكة العربية السعودية، ستتعرض إلى السجن أو الغرامة، ووفقًا للمادة الثامنة من قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية في السعودية أنه يجوز للقضاء إغلاق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مؤقت أو نهائي، وهو الأمر المتوقع حدوثه بالنسبة إلى تالا.

العقوبة المتوقعة للمصرية تالا صفوان

أكد العديد من خبراء القانون السعوديين أن عقوبة الإيحاءات التي قامت بها، يعاقب عليها القانون بعقوبة تصل إلى السجن 5 سنوات، أو غرامة 3 مليون ريال، ووفقًا لبيان السلطات السعودية فإنه تم إيقاف المواطنة المصرية تالا، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقها، وإحالتها إلى النيابة العامة السعودية.

من هي تالا صفوان؟

تالا صفوان هي فتاة مصرية تعيش في المملكة العربية السعودية، وتنشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل منتظم، ويتابعها ما يقرب من مليون متابع على منصة تيك توك، حيث وصلت أحيانًا إلى 6 مليون مشاهدة في أحد فيديوهاتها.

تعمل تالا على توفير محتوى ترفيهي يستهدف المراهقين والأطفال، وتقوم بعرض محتوى خاص بحياتها الشخصية في العديد من الدول العربية، إلى أن تم نشر هذا الفيديو في بث مباشر، وهو الأمر الذي جعل السلطات السعودية تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.