ما هي عقوبة المُستهلك إذا تجاوزت فواتير الكهرباء غير المُسددة أكثر من 1000 ريال سعودي.. شركة الكهرباء السعودية تُجيب

من قِبل “شركة الكهرباء السعودية” تم الإعلان أنه تم التصديق على البيان الرسمي، وكان ذلك الإعلان عبر الصفحة الرسمية عبر مِنصة التواصل الاجتماعي Twitter، وذلك حيث في ظل تساؤل العديد من المُواطنين “متى يتم فصل الكهرباء لعدم السداد“، وجدير بالذكر أنه جاء في هذا الإعلان تحذيرات شديدة من صدور قانون العقوبات الخاص بـ”فصل التيار الكهربائي” حال التأخر في سداد فواتير الكهرباء، وتلك هي غرامة تأخير سداد فاتورة الكهرباء السعودية.. وفيما يلي سوف نُوضح لكم عقوبة المُستهلك إذا تجاوزت فواتير الكهرباء غير المُسددة أكثر من 1000 ريال سعودي.

عقوبة المُستهلك إذا تجاوزت فواتير الكهرباء غير المُسددة أكثر من 1000

غرامة تأخير سداد فاتورة الكهرباء السعودية حال تجاوزت الفواتير 1000 ريال سعودي

قامت “شركة الكهرباء السعودية” بالتصريح أنه تم الإعلان بأنه سوف يتم تطبيق غرامة عدم سداد فواتير الكهرباء، وأيضاً تم توضيح الأمر بشأن عقوبة المُستهلك إذا تجاوزت فواتير الكهرباء غير المُسددة أكثر من 1,000 ريال سعودي، وتتمثل تلك العقوبات في التالي:

  • سوف يتم فصل التيار الكهرباء على المُواطنين إذا تجاوزت فاتورة الكهرباء مبلغ “ألف ريال سعودي”، ولم يتم سداد المبلغ في الوقت المُحدد.
  • سوف يتم فصل الكهرباء مُباشرة إذا تأخر في سداد فواتير الكهرباء لمُدة 3 أشهر مُتتاليين.
  • أوضحت “شركة الكهرباء السعودية” بأنه سوف يتم إخطار كافة المُواطنين وتقديم الإنذارات والإخطارات عبر الرسائل النصية التي سوف يتم إرسالها إلى رقم العميل المُسجل إلكترونياً مُسبقاً.
  • يجب أن يقوم المُواطن بالسداد بحد أقصى خلال 24 ساعة من استلامه الإنذار عبر الجوال، وحال لم يقم بذلك سوف يتم فصل الكهرباء نهائياً.

عقوبة المُستهلك إذا تجاوزت فواتير الكهرباء غير المُسددة أكثر من 1000

خطوات تسديد فواتير الكهرباء من الضمان الاجتماعي

يُمكن القيام بتسديد فواتير الكهرباء عن طريق “دعم الضمان الاجتماعي”، ويُمكن الاستفادة من تلك الخدمة عبر اتباع بعض الخطوات القلائل التي سوف نقوم بتوضيحها أدناه، وتتمثل تلك الخطوات في التالي:

  • سوف يتم التوجه المُباشر إلى “مِنصة الضمان الاجتماعي”.
  • من “قائمة الخدمات” الرئيسية سوف يقوم المُستخدم باختيار خدمة “سداد فواتير الكهرباء”.
  • الخطوة التالية وهي التي تتعلق بالنقر على أيقونة “الشركة السعودية للكهرباء”.
  • يتبع ذلك إدراج “رقم الحساب البنكي”، ومن ثَم اختيار الفاتورة مع مُراعاة إرفاق “قيمة فاتورة الكهرباء”.

متى يتم فصل الكهرباء لعدم السداد في السعودية؟

أوضحت “شركة الكهرباء” بالمملكة العربية السعودية بأنه سوف يتم فصل الكهرباء مُباشرة عن المُواطن حال تراكمت فواتير الكهرباء لمُدة “ثلاثة أشهر” أو تجاوزت فواتير الكهرباء غير المُسددة مبلغ “ألف ريال سعودي”، وذلك بعد أن تساءل العديد من المُواطنين مُهلة سداد فاتورة الكهرباء في السعودية.

عقوبة المُستهلك إذا تجاوزت فواتير الكهرباء غير المُسددة أكثر من 1000

ما هي غرامة تشغيل الكهرباء بعد الفصل في السعودية؟

بعد أن أوضحنا لكم “غرامة تأخير سداد فاتورة الكهرباء السعودية” وأيضاً أجبنا على سؤال “متى يتم فصل الكهرباء لعدم السداد في السعودية”، سوف نُوضح لكم كم غرامة تشغيل الكهرباء بعد الفصل، ووفقاً لـ”لائحة الإجراءات” الخاصة بضبط المُخالفات وإثباتها، إذا تم ثبوت تشغيل الكهرباء بعد الفصل بطريقة غير شرعية “طريقة غير نظامية” فسوف يتم دفع غرامة وقدرها 300 ريال سعودي، وجدير بالذكر أن مُعالجة المُخالفة وتكلفة الفصل سوف تكون 200 ريال سعودي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.