الجوازات السعودية: هذه هي عقوبة الوافدين الذين يعملون لحسابهم الخاص

حذرت اليوم المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، من تطبيق عقوبات جسيمة على الوافدين بالمملكة الذين يعملون لحسابهم الخاص، حيث أوضحت أن العقوبات مشددة في حق أي وافد سيخالف هذا الأمر.

عقوبة الوافدين الذين يعملون لحسابهم

عقوبات الوافدين الذين يعملون لحسابهم الخاص بالمملكة

ومن خلال الحساب الرسمي لها عبر موقع التدوينات المصغر “تويتر”، كتبت الجوازات تدوينة لها محذرة بلهجة شديد الوافدين من العمل لحسابهم الخاص، مؤكدة على أن الوافد الذي يعمل لحسابه الخاص، سيلقى القبض عليه وتطبق ضده ثلاث عقوبات وهي: السجن، والغرامة والترحيل خارج الأراضي السعودية.

كما أوضحت المديرية بأن الغرامة المالية تصل قيمتها إلى 50 ألف ريال أما عن عقوبة السجن فأفادت بأن مدة السجن تصل إلى 6 أشهر، بالإضافة إلى الترحيل بعد تنفيذ عقوبة السجن.

والجدير بالذكر، أن السلطات المختصة بالمملكة العربية السعودية قامت بكتيف الحملات للتأكد من تنفيذ قرار التوطين لإحلال العمالة الوطنية محل العمالة الوافدة في العديد من القطاعات الاقتصادية، هذا بالإضافة إلى أنها اشترطت وجود عمالة محلية فقط في قطاعات معينة مثل الاتصالات والمواصلات والتأمين.

حملة وطن بلا مخالف

ويشار أيضاً، إلى أن تحذير الجوازات يأتي ضمن حملة وطن بلا مخالف، والتي انطلقت يوم الأربعاء الموافق 26-2-1439 هجرياً، واستمرت حتى يوم الجمعة الموافق 11-47-1439 هجرياً،   لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتي تمت في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية.

نتائج حملة وطن بلا مخالف

وقد اسفرت النتائج النهائية عن حملة وطن بلا مخالف عن ضبط 301.314 مخالف، منهم 167.598 مخالف لنظام الإقامة، 36.827 مخالف لنظام أمن الحدود، وبلغ عدد مخالفي نظام العمل 96.889 مخالف.