عقوبة المماطل في تحديث بياناته في حساب المواطن

أكدت الجهة القائمة على برنامج “حساب المواطن” السعودي بأن كل مواطن سوف يتعمد التأخير في تحديث بياناته ويماطل في ذلك، سوف يتم معاملته أسوة بمن قدم معلومات أو مستندات أو بيانات مزيفة للبرنامج الحالتين يطبق عليهم نفس المعاملة من عقوبة.

وبناء على ذلك فقد حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مدة 15 يوم كمهلة أخيرة من أجل أن يتمكن المستفيدي من البرنامج حساب المواطن تحديث بياناتهم وذكر كل ما يتعلق عنهم من البيانات في حالة حدوث أي تغييرات في وضعهم المالي أو الاجتماعي.

عقوبة المماطلة في تحديث البيانات

وقد ذكرت الجريدة المحلية “عكاظ”، أن هناك عقوبات سوف يتم تطبيقها على المستفيد من البرنامج المتأخرة في تحديث بياناته حيث سوف يتم أستبعاده من برنامج “حساب المواطن” وحرمانه من الدعم لمدة عامين ومع أسترداد قيمة الدفعة الأولى التي حصل عليها المستفيد الأساسى بالإضافة إلى إيقاف الطلب الخاص به.
كما لم يتمكن أى من المستفيدين الذين لم تحدث بياناتهم حتى الآن من الحصول على الدفعة الثانية من حساب المواطن المقرر أستحقاقها يوم 10يناير القادم حيث يتم صرف الدفعة الثانية من الدعم وإيداعها في حسابات المستحقين الذين تم تكملة طلباتهم والمستوفيه بياناتهم قبل 16 ديسمبر الجارى لذلك يجب على كل المتأخرين في تحديث بياناتهم الأستفادة من المهلة المطروحة من قبل البرنامج وإلا سوف يتم أستباعدهم من البرنامج ولم يتم صرف الدعم لهم لمدة عامين.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.