عقوبة المعتدي على ممرضة في المجاردة بالسعودية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مكثف فيديو، يظهر به مواطنا سعوديا يقوم بالاعتداء على ممرضة أثناء العمل في قسم الاستقبال بأحد المستشفيات في قرية المجاردة التابعة لمحافظة الطائف، مما اعتبروه المواطنين السعوديين تجاوزًا للحدود، داعين إلى سرعة القبض عليه وتقديمه للجهات المسؤولة ومحاسبته، كما وتصدر هشتاج داخل المملكة العربية السعودية باسم

اعتداء_مواطن_علي_ممرضة_سعودية، للتنديد بالواقعة، وأعلنت الشرطة لاحقا أنه تم القبض عليه بالفعل، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

عقوبة المعتدي على ممرضة قرية المجاردة

كما وينص القانون في المملكة العربية السعودية، على معاقبة من يعتدي على الممارس الصحي أثناء عمله سواء لفظيا أو جسديا، بالسجن لمدة تتراوح إلى 10 سنوات، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال سعودي.

آراء بعض النشطاء على واقعة الاعتداء علي ممرضة المجاردة

وجاء تعليق المستشار الشؤون الأمنية، الدكتور محمد الهضلة على الواقعة كاتبًا:“ بعيدًا عن كونها موظفة من عدمه قريبة منه أو بعيدة؛ تحليل شخصية الرجل الذي يضرب المرأة أو الجسم الذي يلجأ إلى العنف اللفظي أو الجسدي كوسيلة لإثبات نفسه للانتقام من المرأة مضطرب ويعاني من نقص تقدير الذات وذلك بالنظر في دراسة علم النفس”.

وعلق أيضا طبيب الأسنان عبد الله السيف:“ أحنا في دولة نظام، وراح يندم على تصرفه يوم لا ينفع الندم ما دام ما ردعه الشيمة ولا الأخلاق، ولا الدين فالقانون راح يردعه ويجعله عبرة لغيره.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.