وزارة الداخلية السعودية تعلن عن عقوبات المخالفين لقرار العزل بالخروج النهائي أو السجن

أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عن عقوبات جديدة تطبق على كل من يخالف التعليمات الخاصة بالعزل أو الحجر الصحي المؤسسي، وهي إجراءات تطبقها السلطات الحكومية بالمملكة للحد من انتشار وباء فيروس كورونا، مؤكدة أن كل من يخالف تعليمات العزل أو الحجر الصحي المؤسسي سيطبق عليه العقوبات القانونية التي وضعها للحد من تفشي الوباء بالمملكة العربية السعودية.

وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية

عقوبات المخالفين لقرار العزل أو الحجر الصحي المؤسسي

وأكدت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية أن العقوبات التي تم إقرارها على المخالفين لتعليمات العزل أو الحجر الصحي المؤسسي تصل إلى السجن أو الخروج النهائي للمقيم أو توقيع غرامة مالية تصل قيمتها إلى 200 ألف ريال سعودي.

وأوضحت وزارة الداخلية أن كل من يخالف التعليمات بقرار العزل أو الحجر الصحي المؤسسي بعقوبات تصل إلى السجن لمدة لا تتجاوز العامين أو بسداد غرامة مالية تصل إلى 200 ألف ريال أو بهما معاً، على حسب ما يقرر القاضي.

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

الخروج النهائي لكل من يخالف الإجراءات

وأشارت إلى أنه في حال تكرار المخالفات فإن العقوبات ستضاعف عن المرات السابقة، وفي حال كان المخالفين من المقيمين الغير سعوديين فإن في هذه الحالة سيتم معاقبته بالخروج النهائي من أرض المملكة العربية السعودية ومنعه من الدخول نهائياً بعد أن يتم تنفيذ العقوبة المتخذة في حقه.

ويذكر أن أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عن رصدها لأول حالة من الإصابات بالمتحور الجديد أوميكرون وهو أحد سلالات فيروس كورونا لأحد المواطنين الذين قدموا من إحدى الدول بشمال أفريقياً.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. بدر محمد الزهراني يقول

    صاحب اساس جنوط و٣وجهات بدر محمد احمد الزهراني طلب تموين شخصي وتم تاجير لن يتم شراء البرميل الشغل وتثبيتهم في قضياء ولن يتم تنزال حتى عن القضياء وتم حتى شراء البرميل من مكتب الهلاوي الذي ستارك في كقضياء حبر ورق كل اسكت اسكت يا ان تشترك بنك الهولندي القضيه اللي قدام بنك الهولندي تعرف اللي صدرك اللي خلاك تروح تفتح فرع ثاني باسم ثاني