عبد العزيز بن فهد حقيقة وفاته كما أعلنت المملكة العربية السعودية

الإعلام القطري مجددا يتدأول خبر وفاة الأمير عبد العزيز بن فهد هذه المرة تم الاعتماد على الموقع الشهير ويكيبيديا حيث قام البعض على الموقع بتسجيل خبر وفاة الأمير يوم السادس من نوفمبر  2017 هو يوم وفاته وقالت المصادر القطرية أن موقع ويكيبيديا قام بتسجيل خبر الوفاة في هذا اليوم، وتناست أن النشر على موقع ويكيبيديا متاح لأي شخص يمكن لأي شخص التعديل على الموسوعة، ولا يمكن أن نأخذ بها كمصدر لأي خبر، موسوعة ويكيبيديا تسمح للجميع بالتعديل على المعلومات المدونة.

عبد العزيز بن فهد تداول خبر وفاته و هذة هي الحقيقة
عبد العزيز بن فهد تدأول خبر وفاته وهذة هي الحقيقة
الامير عبد العزيز بن فهد

معلومات عن عبد العزيز بن فهد

الأمير عبد العزيز بن فهد هو الابن الأصغر للملك فهد بن عبد العزيز أل سعود والده الملك فهد كان وزيراً للمملكة العربية السعودية وكان رئيس الديوان الملكي وعضو في مجلس الوزارة, و والدته صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم بن عبد العزيز، حصل الأمير الأصغر للملك فهد على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية وتخرج من جامعة الملك سعود سنة 1993م – 1413 هـ.

الوظائف التي شغلها الأمير عبد العزيز بن فهد

تم تعينه في عده مناصب في المملكة العربية السعودية وحصل على وظائف رفيعة المستوي في الدولة السعودية.

  • في شهر مايو سنة 1998 تم تعينه كوزيراً للدولة وأيضا عضو مجلس الوزارة للمملكة.
  • في شهر يناير عام 2000 تم تعينه كرئيس للديوان.
  • في شهر يونيو عام 2011 تم عزل الأمير عبد العزيز بن فهد من تولية  رئاسة الديوان، وذلك تم بناء علي  طلبه، واستمر في عمله كوزير وعو من أعضاء مجلس الوزراء.
  • في شهر أبريل عام 2014 تم إعفاء الأمير من منصبه كوزير للدوله وأيضا عضو مجلس الوزارة وذلك تم أيضا بناء على طلب الأمير ذلك.

يحصل الأمير على حصة من مجموعة mbc  تقدر بـ 33% التي تكون ملك وليد بن إبراهيم.

زواجه وأسرته

تزوج من الأميرة عنود بنت فيصل في شهر ديسمبر سنة 2010، زوجته حفيده مشعل بن عبد العزيز، انجب منها ابنتين الأولي وتسمي جوهرة والتي تحمل اسم والدته في شهر أغسطس سنه 2015، والأبنة الثانية لطيفة سنة 2016.

السعودية تنفي خبر متل الأمير عبد العزيز بن فهد ضمن الحملة الأخيرة التي تم فيها عزل عدد من الأمراء والوزراء وتصفية البعض أعلنت المملكة العربية السعودية عن خبر بقاء الأمير على قيد الحياة ومن يروج لخبر وفاته كل هذة الآنباء غير صحيحة.