تعرف على الأمير عبدالعزيز بن بندر بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود

أعلن منذ قليل الديوان الملكي السعودي، في بيان رسمي عن وفاة الأمير عبدالعزيز بن بندر بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود، كما أعلن الديوان الملكي على إنه سوف تقام صلاة الجنازة غداً الخميس بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركى بن عبدالله في مدينة الرياض.

عبد العزيز بن بندر بن محمد بن عبد العزيز آل سعود

من هو الأمير عبدالعزيز بن بندر بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود

الأمير عبد العزيز بن بندر بن محمد بن عبد العزيز آل سعود، هو من موالليد 1961 ميلادية، وهو الأبن الرابع من أبناء الأمير بندر بن عبد العزيز آل سعود، حيث كان يشغل في الفترة الماضية نائب رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات سابقًا، كما إنه  متزوج من الأميرة نجلاء بنت سعد بن محمد آل سعود،  ولديه 5 أنباء هم الأمير طلال، الأميرة بسمة، الأميرة ريما، الأمير خالد، الأمير محمد.
عبدالعزيز بن بندر بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود
عبدالعزيز بن بندر بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود

وقد تلقى الأمير الراحل تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي في معهد العاصمة النموذجي بالعاصمة السعودية الرياض، وقد حصل على درجة البكالوريوس في علم الاجتماع من جامعة الملك سعود، وحصل أيضاً على درجة الماجستير في مكافحة الجريمة من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

كما صدر في 7 فبراير 2004، أمر ملكي بتعينه مساعداً لرئيس الاستخبارات العامة بالمرتبة الممتازة، وفي 26 فبراير 2010، أصدر الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، أمر ملكي بتعيينه نائبأ لرئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات بمرتبة وزير، وفي 5 أكتوبر 2012 صدر أمر ملكي بإعفاءه من منصبه بناءً على طلبه.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. ا يقول

    غير صحيح الموجود بالصوره ليس الامير عبدالعزيز بن بندر والامير عبدالعزيز لديه ابن واحد فقط وهو الامير فهد والدته الاميره نوره بنت سلمان بن سعود بن عبدالعزيز صحح معلوماتك الله يهديك

  2. غير معروف يقول

    معلومات غلط عن الأمير اللي مات رحمه الله فهو ليس من أبناء الأمير بندر بن عبدالعزيز