عادل الجبير: “نأسف لارتكاب هذا الخطأ الجسيم”.. وأردوغان: “نبحث عن العدالة”

أعرب وزيرة الخارجية السعودى عادل الجبير عن عزم بلاده على معاقبة المسؤولين عن اغتيال الصحفي جمال خاشقجى وأكد على أنه لم يكن هناك اى أشخاص مقربون من ولى العهد محمد بن سلمان مضطلعون في ارتكاب جريمة القنصلية السعودية في أنقره كما قدم الجبير تعازيه لعائلة خاشقجى معربا عن أسفه لما أسماه خطأ جسيم
كما صرح بأنه لا يوجد من كان على علم بهذه القضية من قريب أو بعيد من قيادة المملكة جاء ذلك خلال لقاء الجبير مع قناة فوكس نيوز الأمريكية.عادل الجبير: "نأسف لارتكاب هذا الخطأ الجسيم".. وأردوغان: "نبحث عن العدالة" 1 22/10/2018 - 9:22 م
وأضاف الجبير للقناة الأمريكية أن الملك سلمان مصمم على كشف الحقائق كاملة عن هذه الأحداث التي جرت في مقر القنصلية مشدداً على أن الجانى حتما سينال عقابه.
وفي سياق متصل قدم الملك سلمان وولى العهد محمد بن سلمان تعازيهما لأسرة خاشقجى كما أفادت بذلك وكالة الآنباء السعودية(واس)
ومن جهة أخرى صرح سعود المعجب النائب العام السعودى أن التحقيقات مازالت مستمرة في هذه القضية وأن التحقيق مستمر مع ال18 المقبوض عليهم.

الشيخ سعود المعجب
النائب العام السعودى

وفي اتجاه معاكس اعتبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكى بوب كروكر في حديث مع السى إن إن أن ولى العهد محمد بن سلمان هو المتورط في مقتل الصحفي جمال خاشقجى ويجب أن يكون هناك عقاب رادع له وأشار إلى أن الرواية السعودية عن الحادث ليست لها منطق ولا يصدقها عقل وأنه إذا ثبت بالأدلة القطعية أن محمد بن سلمان وراء تلك الحادثه فإنه قد يكون بذلك تجاوز الحد مشيرا من وجهة نظره أن ولى العهد ارتكب سلسلة من الأخطاء كقيادتة الحصار على قطر واحتجاز رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى أثناء زيارته الرياض أواخر العام المنصرم.
العاهل السعودى والتركى أردوغان
رئيس تركيا والملك سلمان

عادل الجبير: "نأسف لارتكاب هذا الخطأ الجسيم".. وأردوغان: "نبحث عن العدالة" 2 22/10/2018 - 9:22 م

من ناحية أخرى أعلن الرئيس التركى رجب أردوغان أنه غداً الثلاثاء سيكشف التفاصيل والحقائق حول القضية مؤكدا أنه يبحث عن العدالة.