عاجل وخطير.. الأمير طلال بن عبدالعزيز يهاجم أخيه الملك سلمان بن عبدالعزيز بعد قراراتة الأخيرة

قام الأمير طلال بن عبدالعزيز، بالهجوم على أخية الملك سلمان بن عبدالعزيز، بسبب التغييرات التي قام بها الأخير في العديد من المناصب السيادية، وعلى رأسها منصب ولي العهد، وولي ولي العهد، وقال أنه لا بيعه لم يخالف الشريعة الأسلامية.

عاجل وخطير.. الأمير طلال بن عبدالعزيز يهاجم أخيه الملك سلمان بن عبدالعزيز بعد قراراتة الأخيرة 1 30/4/2015 - 4:19 م

وفي بيان رسمي له على حسابة الخاص بموقع التواصل الأجتماعي تويتر، قال الأمير طلال، أنه تفاجي خلال عهد الملك سلمان بمجموعة من القرارات الأرتجالية، والتي يري أنها لا تتفق مع الشريعة الأسلامية ولا تتفق مع نظام الدولة، وأنه لا توجد هناك بيعه لمن يخالف ذلك، ولذلك تكون قد سقطت السمع والطاعة.

ودعا الجميع إلي التفكير الجيد، وعدم التعجل في أتخاذ القرارات، كما يجب أن تكون كل القرارات تحت مظلة نظام البيعة، وما أتفق عليه خلال إجتماع أنباء عبدالعزيز في مكة.

وتابع حديثة مؤكدا، أنه لا يوجد سمع أو طاعة، لأي شخص يتقلد تلك المناصب العليا، وهو مخالف لمبادئ الشريعة الأسلامية ونصوصها، ونظام المملكة العربية السعودية، التي اقسمنا جميعا على احترامها وطاعتها.

ودعا الأمير طلال بن عبدالعزيز، إلي إجتماع يضم جميع أبناء الملك عبدالعزيز، ومجموعة من احفادة ورجال الدولة كبار المستوي، وعدد من المواطنين السعوديين اصحاب المستوي العالي، للحديث عن تلك الأمور وكيفية حلها.

وفي نهاية البيان الخاص به، أكد سيادة الأمير أن اي تصريحات تخرج على لسانة على المواقع المختلفة ليست حقيقية، وأنه لم يصرح بأي تصريحات سابقة، قبل ذلك البيان الذي نشره على حسابة الرسمي بموقع التواصل الأجتماعي تويتر.

نصف بيان الأمير طلال بن عبدالعزيز
نصف بيان الأمير طلال بن عبدالعزيز