رسمياً.. مصر والسعودية والإمارات يعلنون موعد أول أيام رمضان وعيد الفطر “فلكياً”

أعلنت العديد من الجمعيات والمعاهد الفلكية العربية عن موعد أول أيام شهر رمضان المبارك، ويأتي في مقدمة الدول التي تم الكشف فيها فلكياً عن غرة رمضان، مصر والسعودية والإمارات، وفي أغلب الأحيان تكون الحسابات الفلكية متوافقة من الرؤيا الشرعية، وتقوم الجهات الشرعية بالإسترشاد بالحسابات الفلكية.

رسمياً.. مصر والسعودية والإمارات يعلنون موعد أول أيام رمضان وعيد الفطر "فلكياً"

موعد أول أيام رمضان بمصر والسعودية والإمارات

ففي دولة الإمارات أعلنت جمعية الفلك على لسان رئيسها الدكتور إبراهيم الجروان، أن حسابات المعهد الفلكية تشير إلى أن بداية شهر رمضان هو السبت الموافق 2 أبريل المقبل، وسوف يكون أول أيام عيد الفطر الإثنين الموافق الثاني من مايو القادم، كما أن شهر رمضان سيكون ثلاثون يوماً.

وفي سياق متصل أعلنت البحوث الفلكية المصرية أن هلال شهر رمضان سيولد يوم الجمعة الأول من أبريل 2022، وسوف يظهر الهلال في سماء مكة المكرمة والعاصمة المصرية “القاهرة”، بعد غروب شمس الجمعة لمدة 17 دقيقة، ويبقى الهلال في سماء العديد من الدول الإسلامية والعربية لمدة تتراوح ما بين 25 إلى 10 دقائق.

فيما أعلن رئيس مرصد الزعاق المتعلق بالدراسات الفلكية والجيوفيزيائية أن موعد أول أيام رمضان سيكون يوم الثاني من أبريل 2022، وأضاف الزعاق أن عدة شهر شعبان 29 يوم، وعدة شهر رمضان 30 يوم، ويبدأ رمضان السبت 2 أبريل وينتهي الأحد 1 مايو، ويكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو الإثنين الموافق 2 مايو 2022.

قد يهمك أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.