وتقلبات حادة بأحوال الطقس.. موجة أمطار جديدة تضرب المملكة وتستمر حتى شهر شوال

أكد عضو لجنة تسميات المناخ وخبير الطقس الدكتور عبد العزيز الحصيني، على وجود تقلبات جديدة في أحوال الطقس، وتبدأ هذه التقلبات في منصف شهر رمضان الحالي، وهذه التقلبات عبارة عن حالة ممطرة جديدة تضرب أجزاء واسعة من مناطق المملكة العربية السعودية.

وتقلبات بأحوال الطقس.. موجة مطرية جديدة تضرب المملكة وتستمر لأكثر من 15 يوم

حالة مطرية جديدة في منتصف رمضان

وأضاف خبير الطقس في تدوينة له عبر حسابه الخاص بتويتر، أن هذه الأيام التي نعيشها الآن هي موسم ما يسمى بالأمطار الربيعية، ومن المتوقع أن تبدأ الأمطار في منتصف رمضان وتستمر حتى بداية شهر شوال المقبل، وبعد ذلك تنحسر الأمطار بالنواحي الجنوبية الغربية بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف الحصيني داعياً أئمة المساجد بالدعاء بنزول المطر في القنوت بصلاة التراويح، مؤكداً أن البلاد والعباد في أمس الحاجة إلى الغيث والمطر، كما نشر الحصيني خرائط توقعات أحوال الطقس الممطرة والتي تبدأ منتصف رمضان وتستمر لشوال، وذلك كما في الصور المرفقة بالخبر.

والوطني للأرصاد يحذر

وفي سياق متصل فقد أصدر الوطني للأرصاد العديد من التنبيهات الهامة اليوم، مؤكداً أن هناك تقلبات جوية بالعديد من المناطق، حيث ستشهد مناطق في المملكة العربية السعودية تكاثر للسحب الرعدية والممطرة، مع نشاط للرياح، بينما ستشهد مناطق أخرى من السعودية رياح مثيرة للغبار والأتربة وتؤثر على الرؤيا الأفقية.

قد يهمك أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.