عاجل| على أثر ظهور المتحور الجديد أوميكرون.. السعودية تعلق رحلاتها الجوية لعدد من الدول

أعلنت وكالة الأنباء السعوديةواس“، اليوم الأحد، أن المملكة العربية السعودية قامت بتعليق رحلاتها الجوية من وإلى عدد من الدول منها مالاوي ومدغشقر وأنجولا وموريشيوس وجزر القمر، وذلك بسبب المخاوف التي انتشرت في جميع أرجاء العالم منذ أيام بعد ظهور وانتشار متحور جديد من فيروس كورونا المستجد أطلق عليها اسم أوميكرون.

عاجل| على أثر ظهور المتحور الجديد أوميكرون السعودية تعلق رحلاتها الجوية لعدد من الدول

وكانت السعودية قد علقت الرحلات الجوية يوم الجمعة الماضي من وإلى دول جنوب أفريقيا وبوتسوانا وليسوتو وموزمبيق وإسواتيني وعدد آخر من الدول الأفريقية التي دائما ما ترسل رحلات لزائرين إلى المملكة بغرض أداء مناسك العمرة شهريا.

جاء هذا بعد سماح المملكة بإعلان وزارة الداخلية عن السماح بالدخول المباشر إلى البلاد من جميع الدول لمن تلقى جرعة واحدة من لقاح كورونا داخل المملكة مع الحجر الصحي لمدة 3 أيام، ويكون الحجر تابع للمؤسسة التي يعمل بها الفرد.

وفي يوم الخميس الماضي أيضا كانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت عن السماح بالقدوم مباشرة إلى المملكة من 6 دول وهي مصر وباكستان والهند وفيتنام والبرازيل وإندونيسيا، وذلك دون النظر إلى قضاء أربعة عشر يوما خارج المملكة، وذلك بعد استقرار الأوضاع الصحية في تلك البلاد.

وأفاد المصدر الذي صرح بالخبر بحسب “واس”، أنه بموجب هذا القرار سيتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على القادمين من تلك الدول لمدة خمسة أيام وذلك دون النظر عن تحصينهم خارج البلاد، وأفاد المصدر أيضا بأن القرار سوف يدخل نطاق التنفيذ ابتداء من يوم الأربعاء 1 ديسمبر.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.