بالفيديو.. سيول عارمة وعواصف تضرب السعودية وتُغرق الشوارع وتهدم المنازل وتحتجز السيارات

ما زالت هناك موجة من حالة الطقس السيئ تضرب بعض مناطق المملكة العربية السعودية في هذه الأوقات، بالرغم من أننا في فصل الصيف ففي يوم وقفة عرفات شهدت بعض المناطق وعلى رأسها الأفلاج سيول عارمة هدمت بعض البيوت القديمة وجرفت أكثر من 3 آلاف قطعة أثرية، في إحدى المتاحف التي كانت تتوافد إليه الناس من مناطق مختلفة في المملكة، وذلك كما يظهر في الفيديوهات المرفقة بالخبر.

بالفيديو.. سيول عارمة وعواصف تضرب السعودية وتُغرق الشوارع وتهدم المنازل وتحتجز السيارات 1 21/7/2021 - 1:39 ص

سيول عارمة وعواصف تضرب السعودية وتُغرق الشوارع

وفي أول أيام عيد الأضحى المبارك، استمر الطقس السيئ وضربت منطقة نجران أمطار غزيرة وسيول عارمة أغرقت الشوارع واحتجزت المواطنين في منازلهم والمركبات في الشوارع والطرقات، وتضرر عدد كبير من الأهالي نتيجة العواصف والأمطار الغير مسبوقة في المملكة.

كما تسببت حالة الطقس السيئ في السعودية في سقوط بعض الأشجار وتهدم بعض المنازل، وأصدرت الأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية تحذيراتها في وقت سابق من حالة الطقس الحالية، والتي ربما تستمر في بعض المناطق الجنوبية اليوم الأربعاء.

فرق الدفاع المدني تساعد الأهالي

كما قامت فرق الدفاع المدني في منطقة نجران بمساعدة الأهالي والأشخاص الذين أرسلوا بلاغات تفيد احتجازه نتيجة السيول، وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين بعدم الإقتراب من مجاري السيول وكذلك تجمعات مياه الأمطار.

اقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم