تحذير عاجل لرئاسة أمن الدولة.. احذروا هؤلاء فقد يكونوا أخطر مما تظنون

نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، تصريحاً عاجلاً إلى جميع المواطنين من رئاسة أمن الدولة، وحذرت فيه من خطر التسول والمتسولين، مؤكدةً أن هؤلاء قد يكونوا أخطر مما يظنهم البعض، فقد لا يكونوا متسولين، ويكون لهم نوايا واتجاهات أخرى، وأرفقت رئاسة أمن الدولة تحذيرها بفيديو توضيحي، لشخصية متسولة ومنتقبة ويقوم البعض بالعطف عليها وإعطائها أموال، واتضح بعد ذلك أن هذه الشخصية لرجل وليست امرأة ويرتدي حزاماً ناسفاً.

تحذير عاجل لرئاسة أمن الدولة.. احذروا هؤلاء فقد يكونوا أخطر مما تظنون

رئاسة أمن الدولة والأمن العام يحذرون من خطورة التسول

وفي سياق متصل فقد حذر الأمن العام السعودي من خطورة التسول، مشيراً إلى أن البعض اتخذها مهنة للإحتيال المالي وكسب الأموال بطريق غير مشروع، ودعا الأمن بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي متسول أو أي شخص يدعم المتسولين أو يروج لهم بأي طريقة.

عدد المتسولين الذين تم القبض عليهم قبل رمضان

وأعلن الأمن العام قبل ساعات قليلة عن ضبطه لأكثر من 3719 متسول بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية خلال ثمانية أيام فقط، وقبل بدء شهر رمضان الحالي، كما وجه الجميع بوضع الزكاة والصدقات في أماكنها الرسمية والنظامية لضمان وصولها إلى المحتاجين.

أرقام الإتصال للإبلاغ عن المتسولين

كما أهاب الأمن العام بضرورة الإتصال على الرقم 911 بمنطقتي الرياض ومكة للإبلاغ عن أي متسول، والإتصال على 999 للإبلاغ عن المتسولين بباقي مناطق المملكة، وأكد أن عقوبة التسول الحبس سنة و100 ألف ريال غرامة، والإبعاد خارج المملكة لغير السعودية.

قد يهمك أيضاً:


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
عرض التعليقات (1)