عاجل: حساب المواطن بالمملكة يعلن عن موعد صرف الدفعة الخامسة وما هي الفئة المستحقة للدعم

حساب المواطن بالمملكة، كشف برنامج حساب المواطن عن ميعاد صرف الدفعة الخامسة من الدعم حيث قال في تغريدة له عبر ’’ تويتر’’  أنه قد تبفي 11 يوما على إيداع الدفعة الخامسة للمستحقين للدعم حيث تشتمل هذه الدفعة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يحدث أي تغيير على حالتهم وأيضا الذين اكتملت طلبات التسجيل لهم حتى 11 من الشهر القائم مارس وصرح أيضا عن الفئات المستحقة للدعم من برنامج دعم حساب المواطن من الدفعة الخامسة.

حساب المواطن بالمملكة

 حساب المواطن بالمملكة يعلن عن موعد صرف الدعم

لقد جدد حساب المواطن بالمملكة التذكير بموعد صرف الدفعة الخامسة عبر موقع التواصل الاجتماعي ’’ تويتر’’ حيث لم يبفي إلا 11 يوما فقط على موعد إيداع الدفعة الخامسة من برنامج دعم حساب المواطن وأيضا أعاد التذكير بالأمس بأنواع ومصادر الدخل التي يختلف الدعم تبعا لها، وبين أيضا برنامج دعم حساب المواطن أن الدخل هو المبلغ الإجمالي الذي يتم اكتسابه ويعبر عنه بقيمة نقدية ومنه الدخل الشهري أو التعاقدي وما يتم الحصول عليه النشاط التجاري وغيره وأضاف أن أنواع مصادر الدخل تقسم إلي ثلاث معايير وهي (الوظيفة الحالية  ونوع الدخل ومصدر الدخل ).

عاجل: حساب المواطن بالمملكة يعلن عن موعد صرف الدفعة الخامسة وما هي الفئة المستحقة للدعم 1 30/3/2018 - 12:01 م

الفئات المستحقة لبرنامج دعم حساب المواطن

إن برنامج دعم حساب المواطن بالمملكة يهدف إلي تخفيف الأعباء المحتملة سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة  من الإصلاحات الاقتصادية عن الفئات التي بحاجة إلي البدل المادي للدعم

تتضمن القيمة الشهرية الدعم أي زيادة قد تطرأ على أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها إلي جانب تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات، لقد أعلن حساب المواطن عن أنواع الدخل التي يلزم الإفصاح عنها عند التسجيل في برنامج دعم حساب المواطن بالمملكة.

شدد برنامج حساب المواطن بالمملكة على عدم إخفاء مصادر الدخل لأن ذلك سوف يؤدي حتما إلي الحرمان من دعم حساب المواطن وأشار أيضا أنه عند وجود اختلاف في الدخل المفصح عنه من قبل المسجل في الدعم عن الدخل المسجل لدي الجهات الرسمية سوف يحرم المسجل من الدعم لأن هدف برنامج حساب المواطن هو وصول الدعم لمن هم مستحقين له.

تحديث:

أفصح برنامج “حساب المواطن”، أن هذا اليوم سوف تعلن نتائج الأهلية للدورة السادسة لشهر شهر مايو الحالي، مشيرًا إلى أنه يمكن للمُسجلين الاطلاع على النتائج عبر الدخول إلى حساباتهم بالموقع الإلكتروني.

وذكر البرنامج، عبر صفحته الحكومية بـ”تويتر”، أنه على المسجلين زيارة صفحة لائحة دراسة الأهلية، وهذا لمعرفة وضعية الأهلية.

كما بيّنت الصفحة عبر إنفوجرافيك خاص أسلوب الدخول ومعرفة وضعية الأهلية.