عاجل / تصريح ناري للسفير السعودي ينفي خبر زيارة وفد سعودي رفيع المستوى لمصر لبحث العلاقات بين البلدين

العلاقات المصرية السعودية مازالت متوترة إلى يومنا هذا رغ محاولات كثيرة من البعض في درأ الخلاف بين البلدين ولكن مازالت الأزمة مستمرة وتضاربت الآنباء والاشاعات عن محاولات صلح بين البلدين لعودة العلاقات السياسية بين السعودية ومصر بعد تصويت مصر في مجلس الأمن بتمكين روسيا بعمل ضربة جوية موسعة في سوريا وهذا ما وتر العلاقات بين البلدين بع أن تبين أن مصر هي الدولة الوحيدة العربية التي صوتت للقرار وليس ضده كما فعلت كافة الدول العربية.

وكانت أخر الإشاعات والأنباء التي اجتاحت مواقع الأخبار والتواصل الاجتماعي عن زيارة وفد سعودي رفيع المستوي  لمصر لبحث عودة العلاقات الترابطية بين البلدين

والذي جاء رد السفير السعودي في القاهرة أحمد قطان:- 

الذي نفي تماماً الآنباء التي نشرت حول زيارة وفد سعودي رفيع المستوى لمصر لبحث ملف العلاقات السعودية المصرية وعودتها مرة أخرى كما كانت.حيث أشار على أنها كلها غير صحيحة في بيان صحفي رد على تلك الآنباء أصدرته السفارة السعودية بالقاهرة.

والجدير بالذكر أن مصر أزمة مع المملكة السعودية حدثت لأكثر من سبب:-

  • أولهما تصويت مصر في مجلس الأمن لضرب سوريا.
  • تخلف شركة أرامكو السعودية عن صفقتها في تصدير البترول لمصر وأدخلت مصر في أزمة السلع البترولية بسبب عدم تنفيذ شروط الصفقة.
  • والحكم الأخير من محكمة القضاء الإداري بمصرية جزيرتي تيران وصنافير وإلغاء تنفيذ الاتفاقية ترسيم الحدود…

مما أشعلت الأزمة بين مصر والسعودية وتفاقمت وزادت عن المعدل الطبيعي مما اثار فضول السفير السعودي للرد على الآنباء المتواترة في الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي عن صحة تلك الأخبار عن والوفد السعودي رفيع المستوي


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.