عاجل| الملك “سلمان” يصدر قرارات ملكية هامة منها اعفاء الأمير “متعب”من منصبه.. وتوقيف 10 رجال أعمال أبرزهم “الوليد بن طلال” وعدد من الوزراء السابقين بتهم فساد

في قرارات ملكية مفاجئة، أصدر الملك سلمان بن عبدالعزير، خادم الحرمين الشريفين، منذ قليل، عدة قرارات، أبرزها أمراً ملكياً بإعفاء وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله، وتعيين بدلاً منه، الأمير خالد بن عياف، كذلك الأمر، تم إعفاء الوزير عادل فقيه، وتعيين محمد التويجري وزيراً للاقتصاد والتخطيط، في الوقت الذي أفادت فيه وكالات أنباء عربية، أبرزها فضائية العربية، نقلاً عن مصادرها الخاصة، بأنه تم توقيف 10 أمراء وعشرات الوزراء السابقين، بعد تشكيل لجنة لمكافحة الفساد.

كما تداولت العديد من التقارير الإعلامية، نقلاً وسائل إعلام سعودية، بالتزامن مع تدأول هذه الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه وفور اصدار قرار ملكي، بإنشاء اللجنة العليا لمكافحة الفساد، أمرت بتوقيف الأمير والملياردير البارز، الوليد بن طلال، وذلك بعد وضع الحروف الثلاثة الأولى من اسمه ولقبه، ولك بسبب لم أسمته، بتهمة غسيل الاموال.

جدير بالذكر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد تعهد قبل أشهر بمحاربة الفساد وتوقيف كل من تورط به مهما كان منصبه، إلا أن القرارات الأخيرة التي أصدرها، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، كانت بمثابة قراراة قوية، خاصةً بعد تشكيل لجنة رسمية لمكافحة الفساد، والتي أمرت في أول قراراتها بتوقيف عدد من رجال الأعمال، وعدد كبير من الوزراء السابقين، وذلك للمحاكمة والتحقيق معهم بتهم فساد، وستظهر الأيام المقبلة، ما ستاؤول إليه الأحداث بالمملكة.

عاجل| الملك "سلمان" يصدر قرارات ملكية هامة منها اعفاء الأمير "متعب"من منصبه.. وتوقيف 10 رجال أعمال أبرزهم "الوليد بن طلال" وعدد من الوزراء السابقين بتهم فساد 1 4/11/2017 - 11:46 م