عاجل الكشف عن مخطط إيراني لتفجير طائرة ركاب سعودية في جنوب شرق أسيا

توترت العلاقات كثيرا بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية في الفترة الأخيرة، خصوصا بعد قيام المملكة العربية السعودية منذ عدة أشهر بإعدام المرجع الشيعي الكبير الشيخ (نمر النمر) وقيام بعد الإيرانين بإحراق السفارة السعودية بطهران ردا على هذا العمل.

عاجل الكشف عن مخطط إيراني لتفجير طائرة ركاب سعودية في جنوب شرق أسيا 1 23/2/2016 - 6:08 ص

هذا وقد أكدت بعد وكالات الآنباء السعودية اليوم أنه تم الكشف عن مخطط إرهابي كبير تتبناه إيران لتفجير طائرة ركاب سعودية في منطقة جنوب شرق أسيا.

حيث أكد مصدر موثوق به في مطار (مانيلا) بالفلبين أن السفارة السعودية ببلاده قامت بإبلاغ إدارة الشئون الخارجية في الفلبين بأن الإستخبارات السعودية قد توصلت إلى معلومات خطيرة مفادها أن الحرث الثوري الإيراني ينوي القيام بعملية إرهابية كبيرة لخطف أو تفجير طائرة ركاب من اسطول الخطوط السعودية.

هذا وقد نشرت صحيفة (مانيلا تايمز) الفلبينية صورة من إتصالات سرية كتبها جنرال إيراني متقاعد نيابة عن وزير الخارجية الإيراني في شهر يناير الماضي تفيد بأن الخطة وصلت إلى مرحلة متقدمة جدا.

وقد كشفت هذه الرسالة السرية أن عدد من سيقوموا بتنفيذ هذه العملية 10 أفراد بينهم 6 من اليمن، وقد تم بالفعل الكشف عن بعض الأسماء التي ستقوم بالتفيذ، وقد كشفت المعلومات أن هذا الهجوم كان سوف يتم تنفيذه في إحدى الدول التالية (أندونسيا – ماليزيا – الفلبين).

جدير بالذكر أن السلطات السعودية قامت في وقت سابق بتقديم طلب إلى مطار (مانيلا) بالفلبين لإحكام طرق المراقبة والتفتيش على ركاب الطائرات السعودية، ووضع الأشعة الخاصة بهم في مطار (ننوي أكوينو) الدولي.



اترك تعليقاً