عاجل.. السعودية تعلن تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة

أعلنت المديرية العامة للجوازات بأنه إنفاذاً للتوجيهات الصادرة من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، والتي تتضمن تمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للموجودين في خارج المملكة، وتـأشيرات الخروج والعودة، حيث سيتم ذلك آلياً مجاناً وبدون أي رسوم أو مقابل مالي حتى تاريخ 25/4/1443 الموافق 30/11/2021.

عاجل.. السعودية تعلن تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة 2 10/9/2021 - 6:42 م

يأتي ذلك في ضوء استمرار جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) وما فرضته من ظروف تتمثل في الاغلاق ومنع السفر في أغلب دول العالم، وسوف نتناول في السطور التالية التمديد الصادر من قبل وزير المالية، انفاذاً للتوجيه الصادر من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية.

السعودية تعلن تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة

أصدر وزير المالية الاستاذ محمد عبد الله الجدعان بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في إطار ما تبذله حكومة المملكة من تقليل الاثار السلبية الناتجة عن جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) ووفق الاجراءات الاحترازية والتدابير الصحية والوقائية والتي تهدف إلى ضمان سلامة المواطنين والمقيمين داخل المملكة، قرار التمديد التالي:-

1- تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين والموجودين خارج المملكة:-

وذلك في الدول التي قررت المملكة تعليق القدوم منها إلى المملكة بسبب تفشي جائحة كورونا المستجد بها، ليكون هذا التمديد حتى تاريخ 25/4/1443 الموافق 30/11/2021.

2- تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة:-

تقرر تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة من الدول التي تقرر تعليق القدوم منها بسبب تفشي جائحة كورونا المستجد بها ليكون حتى تاريخ 25/4/1443 الموافق 30/11/2021م.

جاء هذا القرار والمتضمن تمديد الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة في ضوء التيسير على المواطنين والأفراد المقيمين خارج المملكة في الدول التي تقرر تعليق القدوم منها.

عاجل.. السعودية تعلن تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة 1 10/9/2021 - 6:42 م