عاجل| السعودية تتعرض لهجوم إرهابي على مطار أبها الدولي

أعلنت وسائل إعلام سعودية محلية منذ قليل عن تعرض المملكة العربية السعودية إلى هجوم إرهابي، لكن نجحت قوات الدفاع الجوية السعودية من التصدي لها بنجاح وتمكنت من دحض الهجوم الإرهابي على مطار أبها الدولي بواسطة طائرة مسيرة مفخخة كانت في طريقها في تنفيذ عملية إرهابية، لكن تناثر الشظايا أدى إلى إحداث بعض الأضرار.

عاجل| السعودية تتعرض لهجوم إرهابي على مطار أبها الدولي

8 إصابات وتضرر طائرة مدنية

مطار أبها الدولي
مطار أبها الدولي

صرحت قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن بأن هناك 8 إصابات حدثت بعد محاولة الهجوم الفاشلة على المطار بسبب تناثر الشظايا. وأكدت أن هناك طائرة مدنية تضررت تضررا بالغا بسبب الهجوم الإرهابي على المطار.

جريمة حرب

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلن أمس الإثنين عن اعتراضه لصاروخ باليستي وتدميره، كانت جماعة الحوثي قد أطلقته تجاه نجران في المملكة. كما أوضح التحالف أنه يتخذ الإجراءات السريعة لاستهداف مصادر التهديد وفقا للقانون الدولي والإنساني.

كما اعتبر التحالف استهداف الهجوم الإرهابي لمطار أبها للمرة الثانية من قبل جماعة أنصار الله “جريمة حرب”. وتستهدف “جماعة أنصار الله” قوات سعودية داخل أراضي اليمن وفي المملكة  بهجمات بالصواريخ البالستية والقوارب المفخخة والطائرات المسيرة بدون طيار.

حرب اليمن

يذكر أن المملكة العربية السعودية تقود منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا مكون من دول عربية وإسلامية لدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا. والتي انقلبت عليها جماعة “أنصار الله” بالسلاح أواخر 2014. وتستهدف المملكة استعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة أخرى من سيطرة الحوثيين.



اترك تعليقاً