عاجل: #الديوان_الملكي يعلن نتائج تحقيقات حادثه رافعة الحرم.. ومنع أشخص مهمين جداً من السفر

أعلن الديوان الملكى السعودي منذ قليل عن نتائج التحقيقات في قضيه سقوط رافعة الحرم المكى الذي سقطت منذ ايام التي ادت إلى مقتل 111 شخص وجرح حوالي 240 شخص. وقد صرح الديوان الملكي السعودي بأن التحقيقات تشير لعدم وجود ايه شبهات جنائيه في حادثه سقوط الرافعة التي شغلت الرأى العام العالمي. وأن الرافعه قد سقطت بسبب وجودها في وضع خاطئ اثناء وجود رياح قويه.

حادثة سقوط رافعة فى الحرم المكي

هذا وقد تم إيقاف تصنيف مجموعة بن لادن العقاريه الشهيره في المملكه العربية السعوديه ومنع اعطائها ايه تراخيص اخري للعمل في مشاريع جديده المملكة في الوقت الحالى. وقد تم ايضاً منع جميع اداريي مجموعة بن لادن السعوديه من السفر حتى انتهاء التحقيقات في قضيه سقوط الرافعه. إضافةً إلى تكليف وزاره الماليه السعودية بمراجعه جميع مشاريع مجموعةبن لادن.

وفي ذات السياق فقد أعلن الديوان الملكى بإنه سوف يتم صرف تعويض قدره مليون ريال سعودي لذوى كل شهيد ومصاب إصابه بالغة من ضحايا سقوط رافعة الحرم المكى. وأضاف الديوان الملكي بأن نتائج التحقيق يجب ألا تحول دون المطالبة بالحق الخاص قضائياً.

ويُذكر ان كالة الآنباء السعودية (واس) قد صرحت منذ فتره، إن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير #خالد_الفيصل وجه بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب الحادث، وتقديم نتائجها عاجلا.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أحمد بن محمد المنصوري، أنه “في تمام الساعة الخامسة وعشر دقائق من عصر الجمعة الموافق 11 سبتمبر لعام 2015، ونتيجة للعواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة والحالة الجوية على العاصمة المقدسة سقط جزء من إحدى الرافعات بالمسجد الحرام على جزء من المسعى بالمسجد الحرام والطواف.”


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.