عاجل: الجارديان تؤكد اختفاء الأمير السعودي سلطان بن تركي في طريقه إلى القاهرة في ظروف غامضة

للمرة الثالثة على التوالي خلال أقل من عام يختفي أمير سعودي في ظروف غامضة، وذلك بعد اختفاء كلا من الأمير تركي بن بندر، والأمير السعودي بن سيف، ليكون الأمير سلطان بن تركي ثالثهما، حيث أكد العاملين لدى سموه بأن الأمير سلطان قد تم اجباره على العودة إلى المملكة العربية السعودية، بعد أن تعإلى صوته بأراء صريحة ضد النظام الحاكم هناك

اختفاء أمير سعودي

و كانت صحيفة الجارديان قد علقت على اختفاء الأمير السعودي سلطان بن تركي، حيث كان يعيش في سويسرا تحت نظام عإلى من الأمن والحماية، وذلك منذ حادثة تعرضه للإختطاف من قصر الملك فهد في جنيف عام 2003م، ليتم وضعه رهن الاقامة الجبرية في الرياض، ليظهر بعدها في عام 2004 ويتهم الحكومة السعودية باختطافه بسبب مطالبته بأن يتم الإصلاح.

اليكم تفاصيل حادثة الاختطاف الاولى والتي تعرض لها الأمير سلطان بن تركي بن عبدالعزيز في عام 2003

و يؤكد أفراد حاشية الأمير السعودي بأنه قد تم الحجز لسموه في أحد فنادق القاهرة، حيث كان مقررا أن يسافر في موعد الأول من فبراير إلى مصر في زيارة خاصة لوالده (شقيق الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين )، لكن سمو الأمير سلطان بن تركي بن عبدالعزيز  لم يصل إلى الفندق نهائياً.

و مما يزيد من الشكوك حول اختطاف الأمير، شهادة أحد المقربين منه بأن الطائرة التي حضرت لتقله إلى القاهرة كانت تحمل شعار المملكة العربية السعودية، مما يؤكد بأن هناك شبهة تآمر وأن لهم يدا في اختفاء سمو الأمير، الذي  اتصل به أحد كبار أمراء المملكة وطلب من الأمير سلطان بن تركي  أن يركب الطائرة خصيصا دون أن يخاف، لتختفي الطائرة ومعها الأمير دون رجعه.

و في أقوال أحد أصدقاء الأمير سلطان بن تركي عن تفاصيل مكالمة هاتفية بينهما، أكد له فيها الأمير أنه سيصل إلى القاهرة في أوائل شهر فبراير وعلى متن إحدى الطائرات الملكية.

ولد الأمير سلطان بن تركي الثاني بن عبدالعزيز آل سعود في عام 1968، وقد تزوج سموه من الأميرة الراحلة نوره بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وله منها ابنا واحدا وهو الأمير محمد بن سلطان بن تركي الثاني.

و حتى الآن لم يظهر الأمير سلطان بن تركي الثامي بن عبدالعزيز، ولم تعلن أي من الجهات مسئوليتها عن حادثة الإختطاف؟، فهل سنسمع مثل المرة السابقة عن أن الأمير سلطان بن تركي الثاني يرقد في غيبوبة داخل إحدى مستشفيات المملكة؟، أم أنه قد تم التخلص من الأمير في هذه المرة بشكل نهائي؟

تابعونا وسنوافيكم دائما بالجديد.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً