عاجل| البنك المركزي السعودي و5 بنوك خليجية تقرر رفع سعر الفائدة بعد قرار المركزي الأمريكي

أعلن البنك المركزي السعودي اليوم وعدة بنوك خليجية رفع سعر الفائدة، وذلك بعد قرار البنك المركزي الأمريكي برفع سعر الفائدة بنسبة نصف نقطة مئوية لمواجهة التضخم، فيما لم يعلن البنك المركزي المصري أي قرارات بشأن سعر الفائدة على إثر القرار الأمريكي الذي أحدث زلزالاً كبيراً في الإقتصاد العالمي وخاصةً الدول النامية.

عاجل| البنك المركزي السعودي و5 بنوك خليجية تقرر رفع سعر الفائدة بعد قرار المركزي الأمريكي

البنك المركزي السعودي ودول الخليج تقرر رفع أسعار الفائدة

حيث قرر البنك المركزي السعودي رفع الريبو “إعادة الشراء” بقيمة 0.5% لتصبح 1.75% بدلاً من 1.25%، كما رفع الريبو العكس بنسبة 0.5% ليصبح 1.25% بدلاً من 0.75%، وقال المركزي السعودي أن الهدف من وراء هذه القرارات هو الحفاظ على الإستقرار المالي والنقدي.

كما أصدر البنك المركزي الكويتي قراراً برفع سعر الفائدة ربع نقطة مئوية، لتصبح الآن 2,00% مقارنة بـ1.75% سابقاً، وذلك بدايةً من اليوم 5 مايو الجاري، فيما قرر مصرف البحرين المركزي هو الآخر رفع سعر الفائدة للإقراض والودائع 50 نقطة أساس، ورفع سعر الفائدة على الودائع بمقدار 75 نقطة أساس.

عاجل| البنك المركزي السعودي و5 بنوك خليجية تقرر رفع سعر الفائدة بعد قرار المركزي الأمريكي 1 5/5/2022 - 8:00 ص

اقرأ معنا أيضاً:

بينما قرر المصرف المركزي في دولة الإمارات العربية المتحدة رفع سعر الفائدة بقيمة 50 نقطة أساس بداية من اليوم الخميس 5 مايو، فيما قررت قطر رفع فائدة الإيداع 50 نقطة أساس، ورفع فائدة الإقراض 25 نقطة أساس.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.