الإنذار المبكر يُحذر من أمطار غزيزة وسيول على 9 مناطق اليوم

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية تحذيراً هاماً حول حالة الطقس اليوم وحتى نهاية الأسبوع، مؤكداً على تساقط الأمطار الغزيرة والسيول وحبات الثلج على العديد من المناطق، ومن أبرزها الجوف وجازان ومكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم والرياض وحائل.

الإنذار المبكر يُحذر من أمطار غزيزة وسيول على 9 مناطق بدايةً من اليوم

تحذير من الأرصاد حول حالة الطقس

ووفق نظام الإنذار المبكر فإن منطقة مكة المكرمة تشهد اليوم الثلاثاء أمطاراً ما بين متوسطة وغزيرة ويصاحبها نشاط للرياح، وتصل إلى حد السيول وتكون مصحوبة بحبات الثلج، كما تشهد منطقة حائل هي الأخرى أمطار رعدية بدءًا من صباح اليوم ونتيجة نشاط الرياح يحدث حالة من تدني الرؤيا الأفقية.

كما نبه مركز الأرصاد بمنطقة الجوف بوقوع أمطار تشمل كل من طبرجل وسكاكا ودومة الجندل وأبو عجرم، وفي المدينة المنورة يحدث تكاثر للسحب المنخفضة والرعدية التي يصاحبها أمطار غزيرة، وكذلك الأمر في الرياض وجدة.

ونشر موقع طقس العرب مشاهد لموجة الأمطار التي ضربت أنحاء متفرقة من المملكة العربية السعودية منذ ظهر اليوم والمستمرة في بعض المناطق، هذا وقد حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في وقت سابق ببداية هذا الأسبوع من حالة عدم الإستقرار بأحوال الطقس والتي تستمر حتى نهاية الأسبوع، وتتسع وتشتد الخميس المقبل.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقاً