عاجل| الأرصاد السعودية: توقعات بهطول أمطار على المناطق الجنوبية وأجزاء من الرياض

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية السعودية في بيان لها عن أحوال الطقس المتوقعة في الفترة من 2021/8/21 إلى 2021/8/25 ميلادية، أنه من المتوقع هطول الأمطار بغزارة على المناطق الجنوبية بالمملكة وأجزاء من منطقة الرياض، وقالت الهيئة في البيان الصادر اليوم الموافق السبت 2021/821، ما نصه “يتوقع بمشيئة الله تعالى ازدياد فرص هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، قد تصحب بزخات من البرد وتيارات هابطة شديدة السرعة (قد تصل سرعة الرياح معها إلى 55 كم/س) وتؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار”.

عاجل| الأرصاد السعودية: توقعات بهطول أمطار على المناطق الجنوبية وأجزاء من الرياض

ويبدأ تأثير هذه التيارات من يوم السبت إلى الأربعاء المقبل من هذا الأسبوع (وقت نشر هذا الموضوع). وستكون أمطار متوسطة تنتهي إلى أن تكون غزيرة، حيث أنها ستؤدي إلى جريان السيول على عدة مناطق.

عاجل| الأرصاد السعودية ترصد المناطق المتوقع جريان السيول بها هذا الأسبوع

حالة الطقس في المملكة اليوم

وأوضحت الهيئة في البيان الصادر عنها على الموقع الإلكتروني الخاص بها، المناطق. التي يتوقع أن تكون بها سيول وهذه المناطق هي.

  • منطقة مكة المكرمة: وستضم محافظات (العرضيات، أضم، ميسان، الطائف).
  • منطقة الباحة: وسوف تضم محافظات ( الحجرة، قلوة، المندق، المخواة، بلجرشي، الباحة، العقيق).
  • نجران: ومنها محافظات ( شرورة، بدر الجنوب، حبونا، نجران).
  • منطقة عسير: وفيها ( أبها، خميس مشيط، المجاردة، محايل، بارق، رجال المع، بلقرن، النماص، تنومة، ظهران الجنوب، سراة عبيدة، البرك، بيشة، الحرجة).
  • جازان: وتضم (بيش، جازان، الطوال، أبو عريش، فرسان، صامطة، الداير، العارضة، فيفا، هروب،الحقو، الخوبة).

لا تستبعد الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض

وأوضحت الأرصاد السعودية في البيان الصادر اليوم أن لا يستبعد إطلاقا أن تتأثر الأجزاء الجنوبية. لمنطقة الرياض ومناطق وادي الدواسر والأفلاج على وجه الخصوص منها بتواجد السحب الرعدية وتأثير الرياح شديدة السرعة.

ويتوقع أيضا أن تأثير تلك الرياح الشديدة الهابطة سوف تؤثر  على مناطق (الجموم، مكة المكرمة، الخرمة، الكامل، رنية، ظلم، تربة، الليث، القنفذة). لكن سيكون التأثير عبر أمطار من خفيفة إلى متوسطة.

وفي ختام البيان أشارت الأرصاد السعودية أنه يرجي من جميع المواطنين المتطلعين دوماً للمزيد من المعلومات حول حالة الطقس اليومية أن تتابع التقارير اليومية من الموقع الرسمي، وصفحة الإنذار المبكر على وسائل التواصل الاجتماعي أيضا.