النقطة الحرجة سبب في ارتفاع ضحايا مشعر منى..وتحقيق عاجل بأوامر من ولي عهد السعودية

أرتفعت حصيلة ضحايا حادث منى الذي نجم عن التدافع الشديد بين حجاج بيت الله الحرام إلى 717 حالة وفاة بناء على آخر الاحصائيات الصادرة من الدفاع المدني التابع للممكلة العربية السعودية.

تدافع السعودية

وقد نقلت قناة العربية آخر هذه الاحصائيات في الوقت الذي نفذت فيه حكومة المملكة العربية السعودية الكثير من الاجراءات المشددة لحماية حجاج بيت الله الحرام واتخاذ اللازم مع المصابين.

وبأوامر ملكية من ولي عهد السعودية تجري حاليا فعاليات تحقيق عاجل في الواقعة للوقوف على الملابسات التي أدت إلى سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا في الوقت الذي حاولت فيه العشرات من سيارات الاسعاف تضميد جراح المصابين.

وكان الحادث قد وقع في السابعة والنصف من صباح اليوم.. وقد شرح اللواء التركي المتحدث باسم وزارة الخارجية كيفية حدوث واقعة التدافع في مشعر منى بأن الاعداد الكبيرة كانت سببا في هذا الارتفاع الكبير بين الضحايا والمصابين.

ولم تحدد اللجنة التي أمر ولي عهد السعودية موعدا للانتهاء من التحقيق  وفور الانتهاء منه سيعلن عن كافة ملابسات الحادث.

وكشف اللواء التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية أنة النقطة الحركة والضيقة في انطلاق الافواج من المزدلفة إلى مشعر منى ومنه إلى رمي الجمرات ساهم بشكل كبير في زيادة اعداد الضحايا في الوقت الذي سيجري فيه انتظار النتائج النهائية للتحقيق.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.