عاجل: إعلان الطوارئ في المملكة العربية السعودية

أعلنت منذ قليل السلطات السعودية إعلان حالة الطواري في مدينة مكة المكرمة وإستعداد تام في المدينة من أجل إستقبال إي حالات إصابات تحدث.

عاجل: إعلان الطوارئ في المملكة العربية السعودية 1 27/3/2016 - 10:26 م

وجاء إعلان الطواري في المملكة العربية السعودية بسبب عاصفة رملية لم تشهدها الدولة من قبل مثل هذه العاصفة وقوة الرياح شديدة جداً وبالرغم من حجب الجبال الرياح بعض الشيء ولكن هناك رياح تحمل التراب وتطوف في مكة وجدة بشكل كبير.

وتم إنتشار الكثير من رجال المرور وفرق الإنقاذ وعربيات الإسعاف على الطرق العامة والتي تشهد الكثير من السيارات لكي يتم علاج أو حل إي مشكلة تحدث بسبب العواصف الرملية.

وعل الجهة الأخري أكد المسئوالين عن وزارة الصحة عن إستعداد جميع المستشفيات إلي إستقبال جميع المرضي الذين يعانوا من الربو والأمراض الصدرية والحساسية بسبب هذه العاصفة الترابية.

والجدير بالذكر إن بالأمس شهدت المملكة العربية السعودية الكثير من الحوادث بسبب الرياح الشديدة بالأمس ولذلك يحذر من التنقل في المملكة بدون حذر خوفاً من وقوع إي شيء أو حدوث حوادث بسبب الرياح الشديدة.

تم الإعلان منذ قليل عن تجديد حالة الطوارئ في المملكة بعد إصابة أكثر من 120 شخص بمرض الربو لذلك قررت السلطات السعودية تجهيز المستشفيات لإستقبال كافة الحالات.

وتم تعطيل الطائرات بسبب الرياح التي بلغت سرعته 70 ك