“عاجل أوامر ملكية” إنشاء هيئة تطوير محافظة الطائف وهيئة تطوير محافظة الأحساء

في الأيام القلائل الماضية قام نائب رئيس مجلس الوزراء ولي العهد ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية بعرض طلب إنشاء هيئات التطوير لمنطقتي الطائف والأحساء، ولذلك وردنا الآن في خبر عاجل أمر ملكي إنشاء هيئة تطوير محافظة الطائف وهيئة تطوير محافظة الأحساء بالمملكة العربية السعودية.. فيما يلي نُتابع تفاصيل الخبر.

أوامر ملكية

أمر ملكي بإنشاء هيئتين لتطوير محافظتي الطائف والأحساء

“اليوم الخميس 4 شوال 1443 هـ الموافق 5 مايو 2022 مـ قام خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز” بإصدار أمر ملكي خاص بإنشاء هيئات تطوير لبعض المناطق بالمملكة، وجدير بالذكر أن الأمر الملكي الصادر هو لإنشاء هيئة تطوير محافظة الطائف وإنشاء هيئة تطوير لمحافظة الأحساء بالمملكة”

عاجل أوامر ملكية

أوامر ملكية بإنشاء هيئات تطوير لبعض المناطق بالمملكة

يُذكر أن الأوامر الملكية الصادر كانت بناءً على ما قام “ولي العهد” ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية نائب رئيس مجلس الوزراء بعرضه، وجدير بالذكر أن النص الصادر للأمر الملكي كان مُسلطاً على ضرورة أن يكون لُكل من تلك الهيئات “مجلس إدارة” ويتم تعيين الرؤساء وكافة الأعضاء بأمر مُباشر من قِبل رئيس مجلس الوزراء.

ومن جِهة أخرى قامت “هيئة الخُبراء بمجلس الوزراء” بعمل التنسيقات اللازمة مع أي من الجهات ذات صِلة، وعلى ذلك أن يكون في إطار مُدة زمنية لا تتجاوز “ثلاثة أشهر” مُنذ تاريخ صدور الأمر الملكي، وضرورة إعداد جميع الترتيبات اللازمة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.