أسعار الذهب الأسود تصل لأعلى مستوى لها منذ 14 عاماً والذهب الأصفر يُحلّق في السماء وتوقعات أسعار البنزين

على وقع الحرب الروسية الأوكرانية قفزت أسعار الذهب الأسود قفزة هائلة اليوم، لم تصل إليها منذ أربعة عشر عاماً، والسبب في ذلك يعود إلى غزو روسيا لأوكرانيا، وأنهت أسعار النفط أسبوعها الماضي المضطرب على زيادة الخام الأمريكي بنسبة 7.4% ليصل اليوم إلى 115.68 دولار، وهو أعلى مستوى يصل إليه منذ عام سبتمبر عام 2008.

أسعار الذهب الأسود تصل لأعلى مستوى لها منذ 14 عاماً والذهب الأصفر يُحلّق في السماء وتوقعات أسعار البنزين

أسعار الذهب الأسود والأصفر تحلق في السماء

وأدت الحرب الروسية إلى ارتفاع الذهب الأسود بنسبة 26% مقارنةً بما كانت عليه الأسعار في قبل الغزو الروسي، وبالرغم من أن أمريكا أعلنت عن استخدامها المخزون الإحتياطي وطرحت 60 مليون برميل، إلا أن خام برنت ارتفع إلى 118.11 دولار اليوم السبت، كأعلى مستوى له منذ 2013.

ولم يكن الذهب الأسود هو الذي ارتفعت أسعاره منذ بداية الحرب الروسية، بل أخذ في ركابه الذهب الأصفر، لترتفع سعر الأوقية عالمياً اليوم السبت بنحو 30 دولار، وهذه هي أسعار الذهب اليوم.

توقعات أسعار البنزين في السعودية نهاية الأسبوع القادم

 

هذا وتشير التوقعات إلى أن أسعار البنزين في السعودية سترتفع خلال شهر مارس الجاري، نتيجة تأثرها بأسعار النفط العالمية، وعمل المملكة بآلية التسعر التلقائي للوقود، كما يوجد توقعات أخرى أفادت بأنه سوف يتم تثبيت الأسعار نظراً للإكتشافات البتروية التي أعلنت عنها المملكة قبل أيام، وهذا التوقع هو الأقرب للتنفيذ.

قد يهمك أيضاً


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد