الصندوق العقاري يعلن عن بدأ استقبال طلبات قروض البناء الذاتي وشروط التقديم

طلبات قروض البناء الذاتي وشروط التقديم، بدأ صندوق التنمية العقارية بجميع فروعه بالمملكة في استلام طلبات المواطنين الخاصة بتمويل البناء الذاتي ويحصل مقدم الطلب بموجب طلبه على قرض مالي لبناء منزله الخاص على قطعة الأرض التي يمتلكها من البنوك التجارية أو المطورين العقاريين بعد استيفاء كافة الاجراءات وتقديم الأوراق اللازمة.

طلبات قروض البناء الذاتي وشروط التقديم

وأوضح عبد الله الأحمري رئيس لجنة التثمين العقاري فرع جدة أن ما يصل إلى 60% من طلبات القروض العقارية هي لمواطنين يرغبون في البناء ونسبة ضئيلة فقط هيي لراغبي شراء شقق ومساكن.

وأكد الأحمري على صدور تعليمات للموظفين بصندوق التنمية العقارية بضرورة الإسراع في تلقي طلبات القروض وعمل التسهيلات اللازمة لحصول الراغبين على القروض حيث سيساهم هذا في الحد من الإيجارات وزيادة نسبة المعروض من الوحدات السكنية المختلفة وأوضح  الأحمري أن نسبة الإيجارات بدأت في الإنخفاض بالفعل بفضل القرارات الأخيرة بخصوص الرسوم على العمالة الوافدة ومرافقيهم.

ومن المقرر تحويل طلبات القروض العقارية إلى الممولين العقاريين والبنوك التجارية للبدأ في الحصول على القروض المطلوبة باستثناء من صدرت لهم موافقات سابقة من الصندوق العقاري قبل ابرام الاتفاقيات الاخيرة مع البنوك التجارية والممولين العقاريين.

طلبات قروض البناء الذاتي وشروط التقديم

وللحصول على قرض عقاري اشترط صندوق التنمية العقارية تقديم اوراق تعريف الراتب وصك ملكية الأرض ورخصة البناء بعد التقديم عبر الموقع الالكتروني الرسمي لصندوق التمويل العقاري، وسوف يتم استقبال كافة الطلبات وتسهيل الحصول على القروض العقارية بعد استيفاء الأوراق والإجراءات اللازمة من خلال تحويل الراغب في الحصول على قرض إلى البنوك التجارية والممولين العقاريين المتعاقدين مع الصندوق العقاري.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.