طقس اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 على المملكة العربية السعودية، والأمطار تتسبب في توقف الدراسة بعدة مناطق

تتوقع الرئاسة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، أن طقس غداً الثلاثاء ١٢-٢-١٤٣٧هـ الموافق 24 نوفمبر 2015، أن يسود المملكة سقوط أمطار رعدية تصل شدتها إلي حد الأمطار الغزيرة، وتصحب هذه الأمطار نشاط للرياح على بعض المناطق الشرقية والرياض وبعض المناطق الشرقية والحدود الشمالية للبلاد.
كما توقعت الرئاسة العامة للأرصاد الجوية تساقط الأمطار الرعدية على بعض الأجزاء الجنوبية والتي تبدأ من منطقة المدينة المنورة، كما من المتوقع سقوطها على مكة المكرمة وبالتحديد في الأجزاء الساحلية منها.
وستنخفض غداً الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 درجات الحرارة بشكل ملحوظ على أغلب أنحاء المملكة، بالإضافة لتكون الضباب على بعض المناطق الشمالية.
أما عن حالة السواحل في المملكة العربية السعودية ليوم الثلاثاء، ففي البحر الأحمر تكون الرياح شمالية غربية إلي شمالية على الجزئين الشمالي والأوسط، فيما تكون اتجاه الرياح جنوبية شرقية إلي جنوبية على الأجزاء الجنوبية من البحر الأحمر.
وتبلغ شدة الرياح في البحر الأحمر ما بين 18 إلي 38 كيلو متراً في الساعة، وتصل ارتفاع الأمواج ما بين متر إلي متر ونصف وقد تصل إلي مترين تقريباً في الجنوب.
أما عن الخليج العربي فتكون اتجاه الرياح فيه شمالية شرقية إلي شرقية، وارتفاع الأمواج فيه من متر إلي متر ونصف تقريباً.
وقد تسببت الأمطار الرعدية الغزيرة التي سقطت على بعض المناطق بالمملكة ليلة الأحد تعليق الدراسة يوم الإثنين بالإضافة إلي أنه سيتم تعليقها  اليوم الثلاثاء  24 نوفمبر 2015 في بعض المناطق مثل إدارة تعليم الرياض، وإدارة تعليم القصيم، وحفر البطن والحدود الشمالية والمنطقة الشرقية والخرج والمجمعة والزلفي وشقراء.
كما سيتم تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء في جامعة الملك سعود والأميرة نورة والإمام، بسبب ما تشهده المملكة من  سوء الأحوال الجوية خلال  تلك الأيام  .

طقس اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 على المملكة العربية السعودية، والأمطار تتسبب في توقف الدراسة بعدة مناطق 1 23/11/2015 - 9:59 م

وهذا بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم  الثلاثاء ١٢-٢-١٤٣٧هـ  الموافق 24 نوفمبر 2015  على بعض مدن المملكة العربية السعودية :

درجات الحرارة المتوقعة يوم الثلاثاء



اترك تعليقا