طقس اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2015 بالمملكة العربية السعودية، واستمرار تعليق الدراسة لليوم الثالث على التوالي

حسب التقرير الصادر من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، فإنه لا تزال الفرص مهيأة تماماً لسقوط الأمطار الرعدية خلال اليوم الأربعاء 12 صفر 1437 الموافق 25 نوفمبر 2015 على مناطق متفرقة من الممكلة العربية السعودية  .
كما أن شدة الأمطار تبلغ إلي حد الأمطار الغزيرة، وتنشط الرياح المحملة بالرمال والأتربة على الكثير من الآنحاء مثل المناطق الشرقية والعاصمة الرياض، والقصم وحائل.
كما أنه من المتوقع تساقط الأمطار الرعدية على بعض الأجزاء الجنوبية والشرقية من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة.
و تكون الفرص مهيئة لتكون الضباب خلال ساعات الليل والساعات الأولي من الصباح على شمال وشرق ووسط المملكة، كما أنها قد تتكون في منطقة المرتفعات الجنوبية.
وعن حالة البحر الأحمر والخليج العربي ليوم الأربعاء الموافق 25 نوفمبر 2015، فستكون الرياح شمالية شرفية إلي شرقية على الأجزاء الشمالية والوسطى من البحر الأحمر، وتكون جنوبية إلي جنوبية غربية إلي جنوبية على الإجزاء الجنوبية، وتبلغ شدتها حوالي من 22 إلي 44 كيلو متراً في الساعة،.
فيما تكون اتجاه الرياح من شرقية إلي جنوبية شرقية على سواحل الخليج العربي وتكون سرعتها من 20 إلي 40 كيلو متراً في الساعة.
أما عن ارتفاع الأمواج في البحر الأحمر والخليج العربي فتصل من متر إلي المترين على كليهما.
وقد قامت  العديد  من الإدرات التعليمية المختلفة بالإعلان عن قرار  تعليق الدراسة اليوم الأربعاء بسبب سوء الأحوال الجوية التي تمر بها المملكة خلال هذه الأيام، حيث قد بدأ قرار تعليق الدراسة يوم الإثنين الماضي جراء هطول الأمطار الرعدية بغزارة على مناطق متفرقة بالمملكة العربية السعودية، ويشمل القرار  المدارس والجامعات في المناطق المتضررة  من  سقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية.
أما عن درجات الحرارة المتوقعة خلال اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2015 على بعض مدن ومناطق المملكة العربية السعودية كانت كالتالي :

درجات الحرارة اليوم الأربعاء



اترك تعليقاً