طقس اليوم .. استمرار الغبار وعاصفة ترابية جديدة تبدأ في هذا التاريخ

حذر المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد الجوية حسن القحطاني، من خلال مداخله هاتفية على قناة العربية، من استمرار الغبار والعوالق الترابية على العديد من مناطق المملكة خلال اليومين المقبلين، كما أشار القحطاني إلى موجة جديدة من العواصف الترابية تبدأ من يوم السبت القادم.

استمرار الغبار وموجة قوية تبدأ من السبت

وطبقا لتوقعات خبراء الأرصاد وما صرح به المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني، فسوق تشهد مناطق الرياض، والمناطق الشرقية، والشمالية، والجنوبية الداخلة، ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، موجة جديدة من العواصف الترابية.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد أصدر منذ قليل تحذير متقدم من استمرار نشاط الرياح السطحية المحملة بالغبار والأتربة، والتي يصاحبها شبه انعدام للرؤية على المنطقة الشرقية، والتي من المتوقع أن تستمر خلال اليوم، كما أصدر المركز تحذيراً مشابهاً لمنطقة الرياض.

توقعات حالة الطقس اليوم بالمملكة العربية السعودية

جاء تقرير المركز الوطني للأرصاد الجوية ليؤكد على ما سبق بيانه من توقع لاستمرار تأثير العوالق الترابية المسببة للحد من الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، والرياض، ونجران، كما يمتد تأثير هذه الظواهر الجوية على الأجزاء الشرقية من مناطق عسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، ويستمر التأثير على بعض أجزاء من منطقتي حائل والقصيم.

كما أشار التقرير ذاته إلى تأثر مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية بسماء غائمة بشكل جزئي.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

يستمر الارتفاع في درجات الحرارة على أغلب مناطق ومدن المملكة، وفيما يلي عرض تفصيلي لدرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة ليوم الأربعاء 18 مايو بالمملكة العربية السعودية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.