طقس المملكة العربية السعودية اليوم الأحد 22 نوفمبر 2015، واحتمال لسقوط أمطار رعدية

قالت الرئاسة  العامة للأرصاد العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية أن طقس الغد الأحد 22 نوفمبر 2015 الموافق 10 صفر 1437 سيشهد حالة من عدم الإستقرار على.أغلب انحاء الممكلة، حيث أنه من المتوقع سقوط أمطار رعدية تبلغ شدتها من متوسطة إلي أمطار عزيرة، وتصحب سقوط الأمطار نشاط للرياح المثيرة للأتربة، مما يؤثر بالسلب على مدي الرؤية الأفقية في مناطق مثل مناطق شمال المملكة والجوف وتبوك وحائل وقد يمتد نشاط الأتربة والرياح إلي القصيم وحفر البطن.
وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة بالمملكة عبر بيانها الصادر على موقعها الرسمي عن طقس الأحد أن فرص سقوط الأمطار الرعدية على مكة المكرمة والمدينة المنورة  ، وقد تصاحبها بعض الرياح السطحية مما قد يؤثر على الأجزاء الساحلية من ساحل البحر الأحمر.
وتنشط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على الأجزاء الجنوبية والعربية من العاصمة الرياض ونجران بالإضافة إلي منطقتي عسير والباحة.
كما أن هناك فرصاً لتكون الضباب على شمال وشرق المملكة، والمرتفعات الجنوبية الغربية خلال ساعات ليل السبت والساعات الأولي من صباح الأحد.
أمام عن حالة البحر الأحمر فتكون حركة الرياح جنوبية شرقية متجهة إلي جنوبية وتبلغ سرعتها ما بين 20 إلي 40 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الموج في البحر من متر إلي متر ونصف وقد يصل أحيانا إلي مترين في الجنوب.
أما عن حالة الخليج العربي فتكون اتجاه الرياح شمالية إلي شمالية غربية وتبلغ سرعتها من 18 إلي 38 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الموج يصل من متر إلي متر ونصف وهو مهيئ تماماً لكافة عمليات الصيد والملاحة.

أما  عن  درجات الحرارة المتوقعة لبعض  مدن المملكة العربية السعودية   غداً الأحد الموافق 22 نوفمبر 2015 كالتالي  :

درجات
درجات الحرارة في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد 22 نوفمبر 2015