طقس السعودية اليوم الخميس 3 ديسمبر 2015، وتوقعات بسقوط الأمطار الرعدية

تشير توقعات الرئاسة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية من أنه من المتوقع استمرار سقوط الأمطار الرعدية  اليوم الخميس 21 صفر   1437 هــ  الموافق 3 ديسمبر 2015، والتي يصحبها نشاط للرياح المحملة بالرمال والأتربة على بعض مناطق المملكة مثل مكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم وحائل.
وقد تمتد نشاط الرياح والأمطار الرعدية إلي مناطق حفر البطن والأجزاء الشمالية والغربية من الرياض.
حيث توقعت الرئاسة العامة للأرصاد في تقريرهاليوم الخميس من أنه سيستمر انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك على مناطق شمال غرب وغرب المملكة، حيث ستشهد تلك المناطق رياح شمالية نشيطة.
كما أنه من المتوقع تكون الضباب على مناطق شرق ووسط المملكة خلال فترات الليل والساعات الأولي من الصباح الباكر.
وعن حالة البحر الأحمر فتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد من أن الرياح سيكون اتجاهها من شمالية غربية إلي شمالية على الأجزاء الشمالية والوسطى من البحر، كما ستكون الرياح جنوبية إلي جنوبية غربية على الجزء الجنوبي، وتبلغ سرعتها من 20 إلي 40 كيلو متراً في الساعة.

طقس السعودية اليوم الخميس 3 ديسمبر 2015، وتوقعات بسقوط الأمطار الرعدية 1 2/12/2015 - 6:30 م

ويصل ارتفاع الموج في البحر الأحمر حوالي من متر إلي مترين تقريباً.
وعن حالة الخليج العربي، فمن المتوقع أن تكون الرياح شمالية شرقية إلي شرقية، وتبلغ سرعتها من 15 إلي 35 كيلو متراً في الساعة، ويصل ارتفاع الموج في الخليج العربي من متر إلي متر ونصف المتر تقريباً.

أما عن  درجات الحرارة المتوقعة اليوم  الخميس 21 صفر   1437 هــ  الموافق 3 ديسمبر 2015 على بعض مدن ومناطق المملكةالعربية السعودية  فكانت كالتالي  :

درجات الحرارة اليوم الخميس 3 ديسمبر 2015



اترك تعليقا