طقس السعودية اليوم الإثنين 23 نوفمبر 2015، وتوقعات بسقوط الأمطار الرعدية

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية أن طقس المملكة غداً الإثنين الموافق 23 نوفمبر 2015 سيشهد هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة، حيث تتراوح شدة تساقط الأمطار من متوسطة إلي غزيرة، وتكون تلك الأمطار مصحوبة بنشاط ملحوظ للرياح السطحية المحملة بالرمال والأتربة، مما قد تتسبب في الحد من مدي الرؤية الأفقية على بعض المناطق كالجوف والحدود الشمالية والقصيم.
وتوقعت الهيئة في بيانها الصادر أن السحب الرعدية التي ستتسبب في تساقط الأمطار الرعدية قد تتحرك في الشرق، حيث ستؤثر على المنطقة الشرقية والعاصمة الرياض.
كما أنه من المتوقع تساقط الأمطار الرعدية مصحوباً بنشاط كبير للرياح السطحية على مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث ستتركز في الأجزاء الساحلية لمكة المكرمة، وأيضاً على المرتفعات التي بمناطق عسير والباحة وجزان.
و ذكرت الرئاسة العامة للأرصاد الجوية والبيئة في بيانها أن الرياح ستنشط في خلال ساعات النهار، وهي محلمة بالرمال والأتربية والتي تتسبب في الحد من الرؤية الأفقية.
وعن حالة البحر الأحمر والخليج العربي :
ففي البحر الأحمر تكون اتجاه الرياح من شرقية إلي جنوبية في وسط وجنوب البحر، فيما سيكون اتجاه الرياح شمالية غربية على الشمال، وتتراوح سرعتها من 20 إلي 40 كيلو متراً في الساعة
.
وبالنسبة للخليج العربي، فمن المتوقع أن يكون اتجاه الرياح من شمالية شرقية إلي شرقية بسرعة قد تتراوح ما بين 18 إلي 38 كيلو متراً في الساعة
أما عن ارتفاع الأمواج في البحر الأحمر والخليج العربي فتصل من متر إلي متر ونصف.

وهذا بيان بدرجات الحرارة  المتوقعة  غداً الإثنين الموافق 23 نوفمبر 2015  على بعض مدن المملكة العربية السعودية :

درجات الحرارة
درجات الحرارة اليوم الاثنين في المملكة العربية السعودية 23 نوفمبر 2015