طقس السعودية اليوم: أمطار غزيرة وعواصف رعدية وارتفاع شديد في درجات الحرارة

هيئة الأرصاد أعلنت حالة التأهب القصوى مرة أخرى في كل المناطق السعودية وحذرت من استمرار تقلبت الطقس ومن العواصف رعدية في أماكن كثيرة منها الرياض.

طقس السعودية اليوم

عواصف رعدية تثير الغبار على الرياض

هبت رياح مغبرة وعواصف رعدية شديدة في مناطق كثيرة بالمملكة، أمس، محولة المنطقة كلها إلى تراب وغبار. وعقب العاصفة، أعربت دائرة الأرصاد الجوية عن احتمالية هطول أمطار غزيرة.

أمطار غزيرة في كل هذه المناطق

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في البلاد من استمرار تعرض مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة والرياض والشرقية والقصيم وعسير وتبوك ونجران والحدود الشمالية والعلا، لاستقبال العواصف الرعدية حتى صباح اليوم السبت. بسبب الرياح القوية التي تهب على منطقة المدينة المنورة، أصبح المنظر ضبابيًا للغاية. وقد تضررت منطقة المدينة المنورة، بما في ذلك الحنكية والمهد والعطامة ووادي الفارعة، من جراء العاصفة الترابية.

ارتفاع شديد في درجات الحرارة في المملكة

واستمرت الرياح الترابية تهب على منطقة مكة المكرمة، كما تعرضت منطقتي عسير ونجران لأمطار رعدية. ظل هذا الطقس في المملكة لفترة طويلة. احيانا المطر احيانا المشمس. حان الوقت الآن لتغيير الطقس. في الساعات الأخيرة، حذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة. سوف تسود موجة الحر في العديد من المناطق.

درجات الحرارة المتوقعة لبعض المناطق في المملكة اليوم السبت

  • مكة درجات الحرارة العظمى 39 والصغرى 22
  • المدينة المنورة: العظمى 35 والصغرى 20 مع وجود عوالق في الجو
  • الرياض: العظمى 36 والصغرى 24 مع استمرار حالة الأتربة المثارة
  • جدة: العظمى 35 والصغرى 25 مع استمرار نشاط الرياح
  • الدمام: العظمى 36 والصغرى مع وجود سحب رعدية
  • أبها: العظمى 27 والصغرى 17 مع وجود أمطار رعدية

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد