طريقة تمديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة من أبشر 2020

بعد إنتهاء فترة الثلاث أشهر الأولى لتأشيرة الزيارة العائلية المتعددة عدة سفرات لدي معظم الناس أصبح السؤال الذي يطرح نفسه هل يمكن تمديد الزيارة العائلية المتعددة لمدة ثلاث أشهر أخرى أي فترة 90 يوم أخرى بدون خروج من المملكة العربية السعودية؟ والإجابة هنا نعم يمكن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة لفترة 90 يوم أخرى دون خروج حتى الآن.

تمديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة

فبعد أسئلة كثيرة للجوازات وأبشر على تويتر وغيره من المصادر الذي أكد فيها الموظفون أن تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة لا تمدد وانه يتوجب على حامل تأشيرة زيارة عائلية متعددة الخروج من المملكة بعد انتهاء فترة الإقامة المحددة بالتاشيرة وهي 90 يوم ومن ثم العودة لاستكمال فترة أخرى وهكذا لحين انتهاء التأشيرة 365 يوم ولكن فوجئ الكثير بأن التمديد متاح على أبشر وبدون خروج وبالتالي تم التمديد دون خروج وكان الرد بأنه بما أن النظام قام بقبول التمديد فلا مشكلة في ذلك ولكن هناك عدة أسئلة مبهمة وسيتم الإجابة عليها بعد انتهاء فترة ثلاث اشهر الأخرى ومنها

  • هل التمديد يلغي التعدد بمعنى أن تنتهي التأشيرة بعد قضاء 180 يوم فقط؟
  • هل هناك غرامة لمن مدد التأشيرة؟

وغيرها من أسئلة اعتقد أن اجابتها ستوضحها الأيام ولكن حتى الآن فنظام أبشر متاح به التمديد دون خروج.

طريقة تمديد الزيارة العائلية المتعددة

  • قبل انتهاء مدة الإقامة ب 7 أيام يتاح التجديد من على أبشر بالخطوات التالية.
  • اولا نحتاج لتمديد التأمين الصحي وذلك عبر الدخول لأي شركة تأمين صحي ولتكن الراجحي واختيار تمديد زيارة عائلية واتباع الخطوات حتى الدفع وبذلك يتم ربط التأمين الجديد بالتأشيرة.
  • ثانياً تحتاج إلى وجود مبلغ 100 ريال لكل فرد في المدفوعات الحكومية الخاصة بالجوازات عن طريق خدمة سداد من اي صراف برقم الحدود الموجود في جواز السفر أو من ابشر.
  • بعد دفع مبلغ التمديد يتم الدخول على أبشر واختيار تمديد زيارة عائلية وسوف يتم التمديد لفترة 90 يوم أخرى وبعدها يجب الخروج إجباري من المملكة.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.