طريقة التقديم في برنامج التدرج لخريجي وخريجات مرحلة الثانوية بشركة أرامكو (الخطوات والشروط المطلوبة)

في إطار حرص المملكة العربية السعودية على تأهيل الشباب وتقديم الخبرات اللازمة للالتحاق بسوق العمل، فقد أعلنت شركة “أرامكو” السعودية عن فتح باب التسجيل أمام خريجين الثانوية العامة بعدد من التخصصات التي تقدمها من خلال الموقع الرسمي للشركة، لتأهيلهم للعمل في قطاع البترول ومشتقاته، وسنعرض في هذا المقال طريقة التقديم في برنامج التدرج لخريجي وخريجات مرحلة الثانوية بشركة أرامكو (الخطوات والشروط المطلوبة).

طريقة التقديم في برنامج التدرج لخريجي وخريجات مرحلة الثانوية بشركة أرامكو (الخطوات والشروط المطلوبة) 2 21/7/2021 - 8:19 م

طريقة التقديم في برنامج التدرج لخريجي وخريجات مرحلة الثانوية بشركة أرامكو (الخطوات والشروط المطلوبة) 1 21/7/2021 - 8:19 م

الشروط المطلوبة للتقديم في برنامج التدرج لخريجي وخريجات مرحلة الثانوية بشركة أرامكو

وبالنسبة للشروط المطلوبة للتقديم في برنامج التدرج لخريجي وخريجات مرحلة الثانوية بشركة أرامكو فقد وضعت الشركة عدة ضوابط وشروط يجب توافرها في الراغبين في التقديم، من أهمها ما يلي:

  • يشترط على الراغبين في التقديم ببرامج الطلبة من خريجي الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن نسبة “75%”.
  • يستلزم أن يحصل الطالب على اختبار “القدرات” بنسبة لا تقل عن “72%”.
  • يشترط أن لا يزيد عمر الطالب عند التقديم على برامج شركة أرامكو عن 24 عاما.
  • يجب أن لا تزيد مدة التخرج والحصول على شهادة الثانوية العامة عن 3 سنوات.

خطوات التقديم في برنامج التدرج لخريجي وخريجات مرحلة الثانوية بشركة أرامكو

أما عن طريقة التقديم في برنامج التدرج لخريجي وخريجات مرحلة الثانوية بشركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية فستكون من خلال إجراء عدة خطوات بسيطة جاءت على النحو التالي:

  1. في البداية يجب الدخول رابط موقع شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية.
  2. بعد ذلك تقوم باختيار التخصص المطلوب أو المسار المهني الذي توفره الشركة ومنها “الأمن الصناعي، والإطفاء، وموظف أعمال مكتبية، وغيرها”.
  3. ثم تضغط على كلمة “تقديم”، ولموافقة على الشروط والأحكام.
  4. ثم تقوم بتعبئة نموذج التقديم.
  5. وفي النهاية تقوم برفع المرفقات اللازمة وتقديم الطلب، لتتمكن من التقديم في برنامج التدرج لخريجي وخريجات مرحلة الثانوية بشركة أرامكو.