طريقة التسجيل في نظام أبشر الجوزات وتفعيل الحساب


متابعي موقع نجوم مصرية ننشر شرح أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول، ونظام أبشر الخدمات الإلكترونية، حيث يمكنك من خلاله تسجيل الدخول إلى أبشر الجوازات السعودية، ويتم تقديم هذه الخدمة من وزارة الداخلية السعودية ليتم إجراء كافة المعاملات المراد إنجازها، ولتسهيل المعاملات على المواطنين وتوفيراً للوقت والجهد المبذول، ويتم عمل كل هذه الإجراءات بشكل إلكتروني، وإليكم خطوات التسجيل في أبشر، تابعونا.

أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول

ولتسجيل الدخول إلى رابط موقع أبشر الجوازات السعودية لابد من إتباع الخطوات والشرح التالي بشكل صحيح:

  • أولا عليك  إلى بوابة  الخدمات الإلكترونية من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية أبشر، كما هو موضح في الصورة التالية:

طريقة التسجيل في نظام أبشر الجوزات وتفعيل الحساب 1 6/11/2018 - 9:06 ص

  • قم بإدخال اسم المستخدم الخاص بك أو رقم الهوية، ثم كتابة كلمة المرور، ثم إدخال الرمز المائي الظاهر أمامك في الصورة التالية، ثم الضغط على تسجيل الدخول.

طريقة التسجيل في نظام أبشر الجوزات وتفعيل الحساب 2 6/11/2018 - 9:06 ص

وللحصول على الدعم الفني يمنكم التواصل مع فريق الدعم من خلال البريد helpdesk@moi.gov.sa، وأيضا يمكن التواصل معهم عن طريق  الاتصال برقم الهاتف 8007490000.

إنشاء حساب جديدة في أبشر

وللتسجيل في الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية ابشر وذلك للمستخدم الجديد، يرجى إتباع خطوات الشرح المفصل في التالي:

كيفية التسجيل في نظام أبشر

وإليكم طريقة التسجيل في نظام ابشر عن طريق الهاتف الجوال، وذلك للمستخدم الجديد، ويمكنكم الآن إنشاء حساب عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى تسجيل أبشر مستخدم جديد.
  • قم بالضغط على أيقونة مستخدم جديد.
  • قم بملئ كافة الخانات بالبيانات المطلوبة  مثل” رقم الهوية، رقم الجوال، اسم المستخدم بالإنجليزي، كلمة المرور وتأكيدها، والبريد الإلكتروني واللغة المفضلة، ثم كتابة الرمز المائي” ثم الضغط على الموافقة.

طريقة التسجيل في نظام أبشر الجوزات وتفعيل الحساب 3 6/11/2018 - 9:06 ص

  • عند ملئ كافة البيانات سوف تأتى رسالة على رقم الجوال الخاص بك، وبها كود التفعيل الخاص بالمشترك الجديد.
  • قم بإدخال كافة البيانات لتفعيل الاشتراك، وقم بطباعة نسخة الاشتراك مع مراعاة التوقيع عليه بالاسم الثلاثي، والذهاب إلى أقرب مؤسسة  خاصة بوزارة الداخلية لتفعيله.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

ومن خلال هذه الخدمة، يمكن للمقيمين والمواطنين الاستعلام عن صلاحية الإقامة الخاصة بهم، والاستعلام عن تاريخ الانتهاء ومعرفة إذا كانت صالحة أو منتهية، وللاستعلام يرجي الدخول على رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة، ثم إدخال رقم الإقامة، وكتابة الرمز المائي كما يظهر أمامك، والضغط على أيقونة عرض، وسوف يظهر أمامك صلاحية الإقامة.

الاستفسار عن وصول العمالة

ومن خلال هذه الخدمة يمكن للمقيم أو المواطن  أخذ بيان بكافة العمالة الموجودة في المملكة ولديهم تأشيرة ذهاب وعودة، وأيضا بيان بمعلومات التأشيرة، ويحتوى البيان أيضا على التاريخ ومكان أخر منفذ لدخول المملكة العربية السعودية، وللاستفسار عن وصول العمالة يرجى زيارة هذا الرابط، وإدخال رقم الهوية الخاصة بالكفيل، ورقم رخصة الإقامة، وتاريخ أنتهاء الإقامة، ثم كتابة الرمز المائي، والضغط على أيقونة عرض.

الاستعلام العام عن البصمة

ومن خلال هذه الخدمة يمكن للمقيمين والمواطنين الاستفسار والتأكد من تسجيل بصماتهم لدى أنظمة وزارة الداخلية، وذلك من خلال الاستعلامات الإلكترونية، الجوازات، الاستفسار العام عن البصمة، وإدخال رقم الهوية أو الإقامة، وإدخال الرمز المائي.

الاستعلام عن العمالة الجديدة والزائرين

ومن خلال خدمة الاستعلام عن العمالة الجديد والزائرين يمكنك أخذ بيان بكافة العمالة والزائرين القدمين الجدد إلى المملكة العربية السعودية وذلك خلال الثلاثة أشهر الأخيرة والتي لم يصدر لهم أي إقامات، وذلك عن طريق إدخال رقم  صاحب العمل، وسنة ميلاد صاحب العمل سواء بالميلادي أو الهجري، ثم كتابة الرمز المائي كما هو، والضغط على أيقونة عرض، ومشاهدة كل تفاصيل البيان.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. سامي صديق عبدالله ادم يقول

    أنا عامل في مجال الاسكريم وبحب الموسيقى والاشعار