طريقة التسجيل في بوابة المستقبل للطالب والمعلم وولي الأمر

شرح طريقة التسجيل في بوابة المستقبل الرقمية، أحد وسائل تحقيق رؤية وزارة التعليم السعودية، نحو تحقيق أساليب التعلم الذكي، عبر رفع نسبة التفاعل بين أطراف العملية التعليمية الأساسية، عبر إيجاد وسيلة للتواصل بين جميع المنتسبين، ويأتي الطالب والمعلم وولي الأمر في مقدمة المستفيدين والمعنين بالخدمة، وبالتالي يتم مواكبة نظم التعليم الحديثة، والعمل على زيادة نسب الالتحاق بالمدارس والوصل لأكبر شريحة من الطلاب وبناء الشخصية وتنمية المهارات الفردية، كما توفر لقيادات التعليم متابعة ومراقبة العملية التعليمية وإدارتها.



خدمات بوابة المستقبل متعددة ومتطورة، كونها تعتمد على التطور الرقمي والتقني في إدارة عملية التعلم الذي، وتوفر للمعلم القدرة على إدارة الصفوف وتخطيط المناهج، والأنشطة التفاعلية وتقييم الطلاب، كما يوفر لولي الأمور متابعة أداء الطلاب وسلوكهم في الفصل الدراسي، كما تعتني البوابة بتوفير منصة تدريبية للمعلمين لثقل مهاراتهم، كل ذلك يعمل على المساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

كيفية التسجيل في بوابة المستقبل



آلية تسجيل الدخول على بوابة المستقبل سواء كان طالب الخدمة طالب، أو معلم، أو ولي الأمر، يبنى على بيانات المستخدم في نظام نور المركزي، ولذا يمكنك استخدم نفس اسم المستخدم وكلمة المرور لنظام نور، على بوابة المستقبل، وبهذه الطريقة لن يكون أمامك أي عائق من اجل الاستفادة من خدمات التعلم الرقمي، والمحتوى التعليمي المتاح على البوابة، وبدايةً عليك تسجيل دخول بوابة المستقبل من رابط بوابة الدخول الموحد على موقع وزارة التعليم السعودية.

ينقلك النظام لصفحة البيانات الشخصية والأساسية على حسابك، وان كانت تلطك المرة الأولى لك، ادخل بياناتك من حيث الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف، والبريدي الإلكتروني أو وسائل الاتصال بشكل عام، عقب ذلك سيكون بمقدرة من سجل دخول اختيار الخدمات التي تناسبه، وعلى سبيل الطلاب عند دخولهن من بوابة خدمات الطالب مقرراتي، يستفيد من بنك الأسئلة والوجبات وخوض اختبارات إلكترونية.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد