طريقة التسجيل فى مبادرة عودة المقيمين عبر منصة أبشر

أعلنت وزارة الداخلية عن إطلاقها “مبادرة عودة” والتي تسمح للوافدين والمقيمين داخل المملكة بالعودة مرة أخري لبلادهم،   ممن يحملون تأشيرة خروج وعودة، أو تأشيرة خروج نهائي وذلك عبر منصة أبشر الإلكترونية.

مبادرة عودة

مبادرة عودة

طريقة التسجيل فى مبادرة عودة المقيمين

  1. الدخول عبر منصة أبشر.
  2. الضغط على أيقونة “عودة” أسفل الشاشة، وتعبئة البيانات المطلوبة والتى تتمثل في: “رقم الإقامة، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، مدينة المغادرة، مطار الوصول”.

وأوضحت وزارة الداخلية بأنه بإمكان الوافدين التسجيل فى منصة أبشر دون الحاجة لوجود حساب مسبق بها، تسهيلاً عليهم للإستفادة من مبادرة عودة.

المطارات التى سيتم مغادرة المملكة من خلالها

أشارت الوزارة بأن مغادرة المقيمين والوافدين للمملكة سيكون من خلال المطارات التالية:

  1. مطار محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة.
  2. مطار الملك فهد بالدمام.
  3. مطار الملك خالد الدولي بالرياض.
  4. مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

ومن المفترض أن تُتاح الفرصة لكل الوافدين الموجودين خارج مدن رحلاتهم، بالوصول لمطار المغادرة بشرط أن يكونوا أنهوا كل الإجراءات التى تتعلق بالسفر.

وتتم مبادرة عودة بالتعاون مع وزارة الداخلية وعدد من الجهات الحكومية، حيث سيتم إستقبال كل الطلبات والموافقة عليها من خلال التنسيق مع الجهات المعنية، وإنهاء كل الإجراءات.

وسوف تُرسل رسالة نصية للمستفيد عبر الجوال، مكتوب بها موعد الرحلة ورقم التذكرة، والبيانات الخاصة بالحجز، وعلى هذا الأساس سيتولي المستفيد تأمين تذكرة السفر الخاصة به، وإستكمال باقي إجراءات السفر.

يُشار أن الرحلات الجوية كانت قد تم تعليقها بالمملكة منذ إنتشار جائحة كورونا، وذلك حرصاً من المملكة على سلامة مواطنيها والمقيمين بها.