طريقة الاستعلام عن نتائج اختبار كفايات اللغة الإنجليزية برقم الهوية 1444

يعد اختبار إتقان اللغة الإنجليزية STEP هو أحد الاختبارات التي يقدمها المركز الوطني للقياس من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب لطلاب المدارس الثانوية في المملكة العربية السعودية، كما يتم تقديم هذا الاختبار بشكل خاص للطلاب والطالبات الراغبين في التسجيل في برامج اللغة الإنجليزية داخل الجامعات السعودية، بالإضافة إلى برامج المنح الدراسية أو البرامج التي تتطلب مستوى معينًا في اللغة الإنجليزية وبرامج الابتعاث.

طريقة الاستعلام عن نتائج اختبار كفايات اللغة الإنجليزية برقم الهوية 1444

كما أنه يشبه الاختبارات العالمية مثل TOEFL وILETS، فقد تم تصميم الاختبار وفقًا للإطار الأوروبي المشترك للغات، ويقدم الاختبار بشكل مخصص للطلاب والطالبات الذين يرغبون في الالتحاق ببرامج اللغة الإنجليزية بالجامعات السعودية.

نتائج اختبار كفايات اللغة الانجليزية

يتم تصحيح إجابات الطلاب المسجلين في برنامج اختبار كفايات اللغة الإنجليزية تلقائيًا، وذلك بعد اجتياز الطلاب للاختبار، ثم يتم تحليل النتائج ومراجعة بيانات المختبِر وتصحيحها، ويتوقع أن تستغرق هذه العملية ثلاثة أسابيع بدءًا من يوم اختبار اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية، كما ترسل النتائج إلى الطلاب من خلال رقم الهاتف المحمول الخاص بهم، ويمكنهم أيضًا مشاهدتها من خلال موقع قياس.

طريقة الاستعلام عن نتائج اختبار كفايات اللغة الإنجليزية برقم الهوية

  • يجب على المتقدم القيام بتسجيل الدخول إلى موقع المركز الوطني للقياس الإلكتروني، ثم يدخل رقم الهوية الوطنية داخل حقل السجل المدني.
  • يتم كتابة كلمة المرور الخاصة بحساب المختبر، ثم يتم النقر فوق أيقونة أنا لست برنامج روت.
  • ينقر المتقدم فوق خيار تسجيل الدخول، ثم يتجه نحو قسم النتائج.
  • يجب تحديد الامتحان المراد الاستعلام عن نتيجته، وهو كفايات اللغة الإنجليزية، ثم النقر فوق خيار عرض لتظهر نتيجة الاختبار.

مواعيد اختبار كفايات اللغة الإنجليزية

ينقسم اختبار كفايات اللغة الإنجليزية إلى اختبار مرشح المواهب والذي يعتبر اختبار محوسب يتم تحديده في أوقات معينة ويمكن معرفة كافة المعلومات عنه من خلال موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب، والقسم الآخر هو الاختبار المتاح للجميع وهو اختبار محوسب يمكن التقديم فيه في أي وقت على مدار العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.