طريقة الإستفسار عن المساعدات المقطوعة بالمملكة العربية السعودية بالخطوات، ستجد رابط الصفحة وأرقام الإستفسار

طريقة الإستفسار عن المساعدات المقطوعة بالمملكة العربية السعودية بالخطوات، ستجد رابط الصفحة وأرقام الإستفسار 1 9/5/2020 - 3:35 م إذا كنت من متابعي مواعيد صرف مسعدات الضمان الاجتماعي فانت في المكان الصحيح حيث ستتعرف على مواعيد صرف المساعدات في المملكة العربية السعودية التي يتم صرفها كل عامين، كما يجدر الإشارة إلى أن المساعدات الاجتماعية مقطوعة منذ عام 1439 هجرية، أي قبل عامين ويذكر أيضاً أن المساعدات تصرف كل عامين في المملكة السعودية ولذلك نجد من الطبيعي أن تكون هناك قائمة انتظار طويلة جداً كما يشار إلى أن الأشخاص الذين انتظروا لفترة أطول ستكون لهم الأحقية والأولوية في صرف المستحقات. 

طريقة الإستفسار عن المساعدات المقطوعة بالمملكة العربية السعودية بالخطوات، ستجد رابط الصفحة وأرقام الإستفسار 2 9/5/2020 - 3:35 م

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية أن إجمالي المبالغ التي سيتم صرفها للمستحقين ستكون أكثر من 500.000.00 ريال سعودي. 

وقامت وزارة الموارد البشرية بوضع رقم خاص بالاستفسار عن المساعدات المقطوعة عن طريق رقم السجل المدني، وسيتم إرسال رسالة نصية للمواطنين المستفيدين لتوجيههم للحسابات البنكية الخاصة بهم. 

أما إذا أردت الاستعلام عن طريق الإنترنت فيذكر بأن الوزارة قامت بإنشاء موقع إلكتروني يختص بالاستعلام، وفيما يلي خطوات الاستعلام عنه. 

أولاً: التوجه للرابط أدناه والذي سيقودك مباشرة للموقع الخاص بالوزارة https://mlsd.gov.sa/ar/query/insurance/maqtuaa_inquery 

ثانياً: الدخول على قسم الاستعلام عن المساعدات المقطوعة كما أنك ستجد شرحاً مفصلاً هناك. 

ثالثاً: إدخال رقم السجل المدني ثم إضغط على كلمة عرض. 

سيتم عرض البيانات لديك بصورة واضحة كما يمكنك أيضاً الإتصال بالرقم 19911 للإستفسار. 

إسمع الخبر بدلاً من قراءته من هنا: